تقارير

الرئيس التونسي يبحث مع رئيس الحكومة تفاصيل خطة سير العمل الحكومي

بحث الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الاثنين، بقصر قرطاج، مع رئيس الحكومة أحمد الحشاني، سير العمل الحكومي خلال السنوات القليلة الماضية.

وتم خلال الاجتماع – بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية الليلة – عملية انطلاق تنفيذ الأمر المتعلق بالتدقيق الشامل على عمليات الانتداب والتكامل في الوظيفة العمومية والهيئات والمؤسسات والمنشآت العمومية والشركات ذات تمت مناقشة المساهمة العامة والمنشآت العامة الأخرى المنجزة خلال الفترة من 14 يناير 2011 إلى 25 يوليو 2021.

من جهة أخرى، كلف رئيس الجمهورية الوزير الأول بنقل خالص تحياته الأخوية إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بمناسبة زيارته للجزائر في إطار أشغال اللجنة العليا المشتركة بين تونس والجزائر.

وشدد الرئيس التونسي على ضرورة أن يكون هذا الحدث الثنائي مناسبة متجددة للتأكيد على متانة الروابط بين البلدين ووحدة المصير والمستقبل المشترك.

كما ناقش اللقاء الاستعدادات لإعداد مشروع الميزانية وقانون المالية لسنة 2024، حيث أكد الرئيس التونسي أن الدولة لن تتخلى عن دورها الاجتماعي.

على صعيد آخر، أكد الرئيس التونسي على ضرورة الانسجام في العمل الحكومي والتزام كل من يتحمل المسؤولية بالسياسة التي حددها رئيس الدولة كما نص عليها دستور 25 جويلية 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى