رياضة

وزير الشباب والرياضة يهنئ نظيره المغربي على استضافة كأس العالم في ملف مشترك مع البرتغال وإسبانيا

بعث وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، الدكتور أشرف صبحي، برقية تهنئة لنظيره المغربي. وتشمل التهاني المغرب الشقيق على استضافة كأس العالم 2030 في ملف مشترك مع البرتغال وإسبانيا.
وشدد الدكتور أشرف صبحي على تميز العلاقات القائمة بين مصر والمغرب، والروابط الأخوية التي تجمع شعبي البلدين، مؤكدا ثقته في حسن الضيافة واستضافة بطولة كأس العالم بالتعاون مع الدول الشريكة.
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن بطولة كأس العالم 2030 ستقام في ثلاث قارات وست دول، وذلك لأول مرة في تاريخ البطولة الأكثر شهرة في اللعبة..

وأصدر الفيفا بيانا رسميا قال فيه: “في عام 2030، ستجمع بطولة كأس العالم لكرة القدم ثلاث قارات وست دول، داعيا العالم أجمع للمشاركة في الاحتفال بهذه اللعبة الجميلة والمئوية وكأس العالم لكرة القدم نفسها”.“.

وقال الفيفا في بيان رسمي: “وافق مجلس الفيفا بالإجماع على منح تنظيم كأس العالم 2030 للعرض المشترك للمغرب والبرتغال وإسبانيا”.

وأضاف البيان: “كما وافق مجلس الفيفا بالإجماع على إقامة احتفال بمناسبة مرور 100 عام على البطولة التي يتم تنظيمها لأول مرة في الأوروغواي. وسيشهد هذا الاحتفال إقامة 3 مباريات من البطولة في أوروجواي والأرجنتين وباراجواي على التوالي.“.

وقال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو: “في عالم منقسم، يتحد الفيفا وكرة القدم”. وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي يمثل عالم كرة القدم بأكمله، بالإجماع على الاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم لكرة القدم، التي أقيمت نسختها الأولى في الأوروغواي عام 1930، بالطريقة الأنسب. ونتيجة لذلك، سيقام الاحتفال في أمريكا الجنوبية وستنظم ثلاث دول في أمريكا الجنوبية – الأوروغواي والأرجنتين وباراجواي – مباراة واحدة لكل منها في كأس العالم 2030.

وأضاف رئيس الفيفا: “كما وافق مجلس الفيفا بالإجماع على أن العرض الوحيد لاستضافة كأس العالم 2030 سيكون العرض المشترك للمغرب والبرتغال وإسبانيا”. كرة القدم ولكن أيضًا في توفير التماسك الاجتماعي والثقافي الفريد، يا لها من رسالة عظيمة للسلام والتسامح والشمول“.

وتابع: “في عام 2030، سيكون لدينا بصمة عالمية فريدة، ثلاث قارات – أفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية – ست دول – الأرجنتين والمغرب وباراجواي والبرتغال وإسبانيا وأوروغواي – ترحب بالعالم وتوحده بينما تحتفل معًا بالجمال الجميل”. المباراة والمئوية وكأس العالم في 6 دول من 3”. القارات“.

وتم الاتفاق أيضًا على أنه تماشيًا مع مبدأ التناوب بين الاتحادات القارية وضمان أفضل ظروف استضافة ممكنة للبطولات، سيتم إجراء عمليات تقديم العروض لنسخة 2034 مع اتحادات خارج تلك القارات مثل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وقطر وقطر. اتحاد أوقيانوسيا لاستضافة كأس العالم 2034. الحد الأدنى لمتطلبات الاستضافة هو: “كما تمت الموافقة عليه مسبقًا من قبل مجلس FIFA في 23 يونيو 2023 فيما يتعلق بكأس العالم 2030 FIFA، فإنه سيشكل أيضًا أساس عملية تقديم العطاءات هذه، حيث سيتم تعيين المضيفين في كونغرس منفصل للفيفا. “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى