محافظات

وكيل زراعة دمياط يعلن تفاصيل الاستعدادات لزيادة مساحة زراعة القمح هذا العام

أجرى المهندس سميح عبد السميع وكيل وزارة الزراعة بدمياط جولة تفقدية استهدفت عددا من الجمعيات الزراعية لمتابعة توفير التقاوي عالية الإنتاج في إطار استعدادات المديرية لاستقبال موسم زراعة القمح..

وتضمنت الجولة تفقداً لبعض الحقول ومناقشة استعدادات المزارعين لزراعة القمح، بالإضافة إلى متابعة نتائج الندوات التوعوية التي قدمها الإرشاد الزراعي وأثرها على المزارعين..

ومن جانبه أكد وكيل زراعة دمياط على ضرورة تكثيف الزيارات الميدانية والتعامل بشكل مباشر مع أي طارئ يحدث أثناء الاستعداد لزراعة القمح، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم للمزارعين وتوفير البذور عالية الإنتاج داخل الجمعيات الزراعية بكميات كبيرة. المطلوبة لكل فلاح..

وأشار المهندس سميح عبد السميع، وكيل وزارة الزراعة بدمياط، إلى أن المحافظة تسعى إلى زيادة المساحات المزروعة بالقمح هذا العام، مضيفا أن المحافظة نجحت في هذا الأمر خلال السنوات الماضية، وهو ما ظهر بوضوح خلال توريد القمح. القمح بنسبة 103 بالمئة.%

كما أشار إلى وجود برنامج توعوي تم وضعه لتوجيه المزارعين إلى الطرق الصحيحة من أجل إنقاذ محصول القمح والتغلب على تحديات العامل المناخي التي قد تؤثر على هذا الأمر، مؤكداً أهمية التعاون بين الجميع من أجل ذلك. لتحقيق الأهداف المطلوبة، مشيداً بالدور الذي تلعبه مشاريع المبادرة الرئاسية “حياة”. كريمة” بقيادة مشاريع تبطين الترع، والتي ساهمت في التغلب على بعض المشاكل التي كانت تؤرق المزارعين في السابق..

يبدأ مزارعو دمياط الاستعداد لزراعة القمح في بعض القرى، فيما يبدأ بعض المزارعين زراعة القمح في مناطق أخرى داخل محافظة دمياط..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى