العالم

الأردن يعلن إجلاء 71 مواطناً من قطاع غزة عبر معبر رفح

أعلنت مديرية العمليات والشؤون القنصلية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، عن إجلاء 71 مواطناً أردنياً من قطاع غزة مساء أمس، سمحت لهم سلطات المعبر بالخروج عبر معبر رفح إلى جمهورية العربية الشقيقة. مصر..

وأوضح الناطق الرسمي للوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة، أنه تم تأمين نقل 30 مواطناً أردنياً تم إجلاؤهم من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح إلى الأردن على متن باخرة تابعة لشركة الجسر العربي للملاحة. وذلك بالتنسيق مع وزارة النقل حيث وصلت اليوم السبت. / إلى ميناء العقبة قادمين من نويبع، وقد قامت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقبالهم وتقديم المساعدة والرعاية الطبية اللازمة، ونقل الراغبين منهم إلى العاصمة عمان..

وأضاف أنه تم نقل 41 آخرين إلى القاهرة حيث يجري العمل على تأمين عودتهم إلى المملكة عبر مطار القاهرة إلى عمان في أقرب وقت ممكن..

وقال السفير القضاة، بحسب بيان لوزارة الخارجية الأردنية، إن فريقا من السفارة الأردنية في مصر، المتواجد منذ بدء عمليات الإجلاء من غزة على الجانب المصري من معبر رفح إلى الإشراف على عمليات إجلاء المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة، واستقبال المواطنين الأردنيين الذين تم إجلاؤهم من غزة، وتقديم المساعدة والرعاية الطبية اللازمة لهم، ونقلهم إلى ميناء نويبع والقاهرة باستخدام الحافلات التي توفرها الهيئة. السفارة..

وأكد أن الفريق سيواصل تواجده على الجانب المصري من معبر رفح للإشراف على عمليات إجلاء المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة، وتقديم كافة أشكال المساعدة والدعم لهم..

وأضاف القضاة أن عدد المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة والمسجلين على قاعدة البيانات منذ بداية الحرب الدائرة في قطاع غزة بلغ حتى اليوم 1050 شخصا، تم إجلاء 652 منهم..


وجدد السفير القضاة الدعوة للمواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في قطاع غزة، للتواصل مع مديرية العمليات والشؤون القنصلية في الوزارة لطلب المساعدة على مدار الساعة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى