محافظات

إقترب الحلم ..أسوان علي أبواب تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل رسميا..صور

تستعد محافظة أسوان للانضمام إلى أكبر مشروع قومي للصحة في مصر، مع اقتراب الحلم من الإطلاق الرسمي لنظام التأمين الصحي الشامل، ضمن 11 مستشفى و112 مركزًا طبيًا ووحدة طب الأسرة، ضمن محافظات المرحلة الأولى، في تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تشهد الجمهورية الجديدة ميلاد أرقى مشروع لرعاية المواطن المصري والذي تجسد في نظام التأمين الصحي الشامل بهدف تحويل المراكز الطبية والوحدات الصحية والمستشفيات إلى صروح طبية نموذجية تقدم خدمات صحية وعلاجية عالية الجودة الخدمات وفقا لتطبيق كافة المعايير الدولية.

تجري الاستعدادات للبدء في تنفيذ التأمين الصحي الشامل، والذي سيستفيد منه أكثر من 1.6 مليون نسمة في مراكز ومدن وقرى محافظة أسوان من خلال الحصول على خدمات صحية عالية الجودة، حيث تم تسجيل وفتح ملفات طب الأسرة لأكثر من 1.2 مليون كما تعمل بعثة الجودة اليابانية على تدريب الفريق الطبي بالمستشفيات، وتقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم لتسريع تنفيذ نظام التأمين الصحي الشامل في ظل الجهود المبذولة لإنهاء وتجهيز 11 مستشفى. ، 112 مركزًا طبيًا ووحدة طب الأسرة، حيث تم حتى الآن نقل أصول 76 مركزًا طبيًا ووحدة صحية و4 مستشفيات، وبالتوازي مع هذه الجهود جاري التنسيق لتحديد موقع إنشاء فرع للهيئة العامة لطب الأسرة. الرعاية الصحية والتي ستساهم في توفير البيئة اللازمة للإشراف والإدارة والمتابعة للنظام الجديد والذي سيعمل على تقديم كافة جوانب الرعاية الطبية والعلاجية للمواطن الأسواني بجودة عالية مع السكن الراقي وقد تم توفيرها للأطباء والاستشاريين.

يجري الآن التشغيل التجريبي لنظام التأمين الصحي الشامل بمستشفيات ووحدات الصحة بمحافظة أسوان، بعد تحويل هذه الصروح الطبية إلى بانوراما جمالية متكاملة الخدمات تساهم في تقديم خدمة علاجية عالية الجودة، ومن بينها مستشفى حورس بإدفو، والتي وشهد شهر واحد 400 عملية، منها 110 عمليات كبرى، ليساهم النظام. في نقلة نوعية غير مسبوقة في هذا القطاع الحيوي والمهم والذي يأتي كأولوية أولى في العمل التنفيذي.

مستشفى حورس بادفو مؤسسة طبية كبيرة تخدم أكثر من نصف مليون مواطن. وتضم 139 طبيباً في كافة الأقسام والتخصصات الطبية، بالإضافة إلى 558 طاقم تمريض. ونجحوا في تقديم علاج عالي الجودة، وتم علاج آلاف المرضى، وإجراء العمليات والتدخلات الطبية الكبرى والمتوسطة والصغرى. لآلاف المرضى في العيادات الخارجية.

مستشفى حورس العام بإدفو شمال محافظة أسوان، والذي وصلت تكلفة إنشائه إلى أكثر من 600 مليون جنيه، ليخدم أكثر من نصف مليون نسمة، ويضم 3 مباني بسعة 176 سريرًا في جميع التخصصات والأقسام، بالإضافة إلى قسم للعيادات الخارجية و 7 غرف عمليات للعمليات الجراحية المختلفة بجوار قسم الغسيل. ويوجد بالكلية 60 غسالة، بالإضافة إلى 18 حضانة و18 سرير عناية مركزة، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية وسكن الأطباء.

كما يجري التشغيل التجريبي لنظام التأمين الصحي الشامل بمستشفيات الصداقة التخصصية، ومستشفى المسلة التخصصي (الحميات سابقا)، ومستشفى المسلة التخصصي بأسوان، والتي تقدم خدماتها الصحية التخصصية تحت مظلة التأمين الصحي الشامل. التأمين تقديم خدمة طبية متميزة خلال 24 ساعة في تخصصات أمراض الجهاز الهضمي والكبد والطب الباطني والأطفال.

ويقدم هذه الخدمات أمهر الأطباء والاستشاريين الذين يقدمون خدماتهم من خلال العيادات الخارجية التي تستقبل المرضى طوال أيام الأسبوع، وكذلك قسم الطوارئ ووحدة غسيل الكلى لأكثر من 7000 مواطن شهرياً بكفاءة وجودة ممتازة.

كما يقدم مستشفى الرمد التخصصي بأسوان خدماته الصحية المتخصصة تحت مظلة التأمين الصحي الشامل.

تقدم خدمات طبية متميزة من خلال فريق عمل كفء يستخدم أفضل الأجهزة الحديثة والمتطورة لخدمة المرضى وتحقيق رضاهم وتقديم خدمة عالية الجودة لتحسين مستوى الصحة في المجتمع.

تقديم رعاية صحية متكاملة من فحص وأشعة وتحاليل وأدوية في نفس المكان وعلى أعلى مستوى من الجودة ودون أي تأخير.

رفع العبء المالي والمعنوي عن كاهله من خلال توفير التغطية الصحية الشاملة والمتكاملة لجميع أفراد الأسرة.

بدأ التشغيل التجريبي للعديد من المراكز الطبية والوحدات الصحية المشمولة بنظام التأمين الصحي الشامل بمركز نصر النوبة، كما تم تطوير مستشفى نصر النوبة المركزي بسعة 123 سرير موزعة على أماكن الإقامة والمستشفى. أقسام العناية المركزة، بالإضافة إلى 6 حاضنات للأطفال المبتسرين، بالإضافة إلى 33 جهاز غسيل كلى. بالإضافة إلى 2 غرف عمليات.

ومن المخطط أيضًا أن يتم دعم المستشفيات بحضانات جديدة ذات جودة عالية، مع إيفاد أطباء واستشاريين لتدريب الكوادر الطبية في كافة التخصصات لتأهيلهم للتدخل السريع لتقديم الخدمات العلاجية للحالات الطبية ضمن أسباب إنقاذ الحياة، وهي متكاملة مع توفير الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة من أطباء وطاقم تمريض لإنجاز المشروع. النظام.

ومن المقرر أيضًا تنظيم المؤتمر السنوي لهيئة الرعاية الصحية بأسوان في نوفمبر المقبل، تمهيدًا لإطلاق وتشغيل نظام التأمين الصحي الشامل.

ويتكامل مع إنشاء نقطة مركزية طبية بجوار مستشفى حميات المسلة لتقديم الخدمات الطبية للمجموعات السياحية الزائرة لمنطقة المسلة غير المكتملة، ويأتي ضمن جهود تحسين منظومة السياحة العلاجية بمدينة الحمامات الدولية بأسوان.

وفي مركز إدفو، تم تشغيل العديد من المراكز الطبية، وعلى رأسها المستشفيات التي دخلت الخدمة بمحافظة أسوان بشكل تجريبي. ويأتي ذلك بالتوازي مع تشغيل عدد من الصروح الطبية بمراكز كوم أمبو ودراو وأسوان.

يجري العمل حالياً على تنفيذ مشروع تطوير وإحلال وتجديد ورفع كفاءة مستشفى أسوان للتأمين الصحي، والذي وصلت نسبة تنفيذه إلى أكثر من 35% بتكلفة تقديرية 1.2 مليار جنيه. تقع مستشفى أسوان للتأمين الصحي على مساحة 16 ألف متر مربع، وتتكون من 5 طوابق بسعة 176 سرير. منها 110 أسرة سكنية، و39 سريرًا للعناية المركزة، و18 سريرًا للأطفال المبتسرين، بالإضافة إلى 24 جهازًا لغسيل الكلى، و8 للعيادات الخارجية، و6 للعمليات. كما تستعد مستشفيات جامعة أسوان للاندماج في مستشفيات التأمين الصحي.


جانب من العمل

جانب من الأعمال (2)
جانب من العمل

جانب من الأعمال (3)
جانب من العمل

جانب من الأعمال (4)
جانب من العمل

جانب من الأعمال (5)
جانب من العمل

جانب الأعمال (6)
جانب من العمل

جانب الأعمال (7)
جانب من العمل

جانب من الأعمال (8)
جانب من العمل

جانب من الأعمال (9)
جانب من العمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى