العالم

إيلون ماسك يحضر قمة الذكاء الاصطناعى البريطانية.. وBBC: يعقد مقابلة مع سوناك

قالت هيئة الإذاعة البريطانية إن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك سيحضر قمة عالمية حول الذكاء الاصطناعي في المملكة المتحدة هذا الأسبوع.

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، إنه سيجري مقابلة مباشرة مع إيلون ماسك بعد فعاليات القمة المقرر عقدها الخميس المقبل.

وفي منشور على موقع X، كتب رئيس الوزراء البريطاني على حسابه: “سأكون في محادثة بعد قمة سلامة الذكاء الاصطناعي مساء الخميس على منصة X مع إيلون ماسك”.

وبحسب بي بي سي، فإن القمة، التي عقدت في بلتشلي بارك، تأمل في جمع خبراء الذكاء الاصطناعي وقادة العالم لمناقشة المخاطر المحتملة للذكاء الاصطناعي.

ومن المقرر أن تحضر نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

تم الترحيب بالتطورات الأخيرة في مجال الذكاء الاصطناعي باعتبارها ثورية ولكنها أيضًا خطيرة وتشكل تهديدًا محتملاً للبشرية نفسها ويمكن أن تؤدي إلى فقدان أعداد كبيرة من الوظائف وزيادة المعلومات المضللة.

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن أمرا تنفيذيا يوم الاثنين يلزم مطوري الذكاء الاصطناعي بمشاركة نتائج السلامة مع الحكومة الأمريكية. ومع ذلك، قد يدعو ماسك الولايات المتحدة ودول أخرى إلى المضي قدمًا.

وفي شهر مارس، وقع ماسك على خطاب مفتوح يدعو إلى وقف “تجارب الذكاء الاصطناعي العملاقة”.

وفي مقابلة سابقة مع بي بي سي، قال ماسك إنه كان يشعر بالقلق بشأن سلامة الذكاء الاصطناعي لأكثر من عقد من الزمن، وقال: “أعتقد أنه ينبغي إنشاء هيئة تنظيمية للإشراف على الذكاء الاصطناعي للتأكد من أنه لا تشكل خطرا على الجمهور.”

كما وضع ماسك نفسه في مواجهة شركات الذكاء الاصطناعي بشأن البيانات التي تستخدمها لتدريب روبوتات الدردشة، وهي برمجيات تتعلم كيفية تفاعل البشر من خلال جمع كميات كبيرة من البيانات من مصادر مختلفة لتغذية معرفتها وأنماط تفاعلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى