مصر

أخبار مصر.. رئيس الوزراء: مستعدون لبذل ملايين الأرواح من أجل كل ذرة رمل فى سيناء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية مجموعة من الأخبار المهمة أبرزها تصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال زيارته لسيناء، حيث قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إن محاولات تقويض وتهديد مصر عبر التاريخ جاءت من هذا المكان وهو سيناء. وعلق قائلا: “لذلك أغلى بقعة في مصر في قلوب المصريين هي شمال سيناء”.

وأضاف رئيس الوزراء خلال لقائه مع مشايخ وحكماء سيناء بمقر الكتيبة 101 بالعريش: “كل واحد منا لا يظن أن هناك أسرة في مصر ليس لها أب، أخ أو قريب لا يخدم في قواتنا المسلحة أو الشرطة وضحى بحياته سواء استشهد أو جُرح أو شارك في العمليات.. شرف لي”. والدي رجل من القوات المسلحة، وهو أيضًا والد الدكتور خالد عبد الغفار”.

وتابع رئيس الوزراء: “كان والدي يروي لي قصته هنا وأخبرني كم من زملائه كانوا يموتون ويضحون بحياتهم من أجل هذه الأرض… ولهذا السبب فإن كل حبة رمل هنا مستعدة للتضحية بملايين الأرواح”. لكن لا أحد يقترب منها.. أعتقد أن هذه رسالة واضحة تجيب على احتياجات كثيرة”. وفيما يلي ملخص أخبار مصر لأهم الأخبار.

رئيس الوزراء: مشروعات بقيمة 363 مليار جنيه مستهدفة في المرحلة الثانية لتنمية سيناء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن حجم التطوير والمشروعات المقدر بـ 363 مليار جنيه مستهدف في المرحلة الثانية لتنمية سيناء خلال السنوات الخمس المقبلة..

وأوضح أن أهل شمال سيناء يعانون من الإرهاب الغاشم، وكان هناك خيار: إما محاربة الإرهاب وإنهائه، لكن القرار الاستراتيجي الذي اتخذه الرئيس هو تطوير سيناء إلى جانب مكافحة الإرهاب..

وتابع في كلمته أنه سيتم اليوم إطلاق المرحلة الثانية من مشروع تنمية سيناء، موضحا أنه تم تنفيذ مشروعات بقيمة أكثر من 600 مليار جنيه..

وأوضح أنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية من التطوير في شمال سيناء، وتابع: “هذه بقعة نقية على أرض مصر.. محاولة الاعتداء على مصر كانت تأتي دائمًا من هذا المكان”.“.

قائد الجيش الثاني الميداني من سيناء: يتمركز لحماية أمن مصر القومي

قال اللواء أركان حرب محمد ربيع، قائد الجيش الثاني الميداني، إن رجال الجيش الثاني الميداني نشأوا على مبادئ الوطنية والرجولة، عازمين على حماية شعب مصر ومقدراته..

وتابع في كلمة له خلال زيارة رئيس الوزراء لمحافظة شمال سيناء، أن الجيش الثاني الميداني كان مدعوما من القيادة السياسية، وكانوا جميعا على الإيمان وكلهم على قلب رجل واحد..

وقال: “نؤكد لكم أننا متواجدون لحماية أمن مصر القومي“.

رئيس الوزراء: 115 مليار جنيه لإنشاء وحدات سكنية لأهالي شمال سيناء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك 115 مليار جنيه ستنفقها الدولة خلال الفترة المقبلة، لإنشاء وحدات سكنية لأهالي شمال سيناء، موضحا أن حجم المشروعات الجاري تنفيذها في الدولة المصرية يتجاوز حاليا مشروع واحد يمكن تنفيذه خلال 10 سنوات..

وأشار إلى أن الدولة تستهدف مشروعات في سيناء منها 8.7 مليار جنيه خدمات تعليمية و8.3 مليار جنيه مشروعات في الخدمات الصحية، موضحا أن الحجم المستهدف للتنمية والمشروعات يقدر بـ 363 مليار جنيه في المرحلة الثانية من مشروع سيناء. التنمية خلال السنوات الخمس المقبلة..

وأوضح أن أهل شمال سيناء يعانون من الإرهاب الغاشم، وكان هناك خيار: إما محاربة الإرهاب وإنهائه، لكن القرار الاستراتيجي الذي اتخذه الرئيس هو تطوير سيناء إلى جانب مكافحة الإرهاب..

رموز قبائل سيناء: “شكرًا للدولة. لقد وعدت بالتنمية في مختلف المجالات وحققت ذلك».

أعرب رموز قبائل وأهالي شمال سيناء المشاركين في اللقاء مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم بالعريش، عن شكرهم للدولة على ما حملته لهم الزيارة من بشرى سارة في مجالات التنمية والتعمير.

وقال الشيخ عبد الله جهامة، رئيس جمعية مجاهدي سيناء، إنهم سعداء بهذه الزيارة التي جلبت لهم الخير، مضيفا: “استمعنا إلى الخطط المقرر تنفيذها لتحويل مناطق سيناء إلى أماكن جاذبة تستغل كافة مقوماتها السياحية”. والاستثمار والثروات بمختلف أنواعها، وهو ما نعتبره تحولا جديدا في جعل سيناء آمنة ومستقرة ومزدهرة». حركة البناء والتعمير.

وتابع: “كنا نعلم اليوم أنه سيتم استغلال شواطئ شمال سيناء بشكل جيد لتتحول إلى مناطق عالمية جاذبة وتوفر فرص عمل وتحقق الريادة، كما علمنا أنه سيتم إنشاء المشروعات الزراعية واستثمار الثروات وتحقيق الاستقرار للشعب”. من خلال المنازل الحديثة، فضلاً عن التوسع في المجالات الصناعية وغيرها، مما أثلج صدورنا”. .

كامل الوزير: الإعلان عن موعد تشغيل مونوريل العاصمة بمعرض النقل 5 نوفمبر

أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل، أن وزارة النقل انتهت من الاستعدادات لانطلاق النسخة الخامسة من معرض النقل تحت شعار توطين صناعة النقل في مصر، حيث تنطلق فعاليات المعرض يوم الجمعة 5 نوفمبر بحضور رئيس الجمهورية..

وأضاف وزير النقل أن المعرض في السنوات السابقة دفعنا إلى إقامة المعرض سنوياً لتوضيح وعرض التطور السريع في النقل بمشاركة شركات عالمية، ويقام المعرض في إطار اهتمام منقطع النظير بقطاع النقل، مما يساهم في التنمية التي تنفذها الدولة..

وأوضح أن المعرض يتضمن الاصطفاف في الساحة الخارجية لمشاريع وسائل النقل الحديثة من مونوريل ومترو والقطار السريع والقطارات والشاحنات وغيرها، بالإضافة إلى جناح الوزارة لعرض أهم المشاريع الجديدة. كما يتضمن المعرض تصريح الرئيس السيسي بتشغيل المرحلة الثالثة من مترو الأنفاق على الخط الثالث، ومونوريل العاصمة الإدارية، وبعض الأبراج الخاصة. ومع إشارات السكك الحديدية، سيتم أيضًا عقد اجتماع مع الشركات العالمية المنفذة للمشروعات في مصر.

وزارة الزراعة تعلن بدء تنفيذ مبادرة إعفاء المزارعين المتعثرين من دفع الغرامات

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بدء تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإعفاء المتعثرين من فوائد وغرامات التأخير في سداد الأقساط المستحقة عليهم. الهيئة العامة لإعادة الإعمار والتنمية الزراعية، لافتة إلى أن أكثر من 80 ألف مزارع سيستفيدون من المبادرة بإجمالي نحو 500 مليون جنيه..

ومن جانبه قال الدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، إن الهيئة تستقبل المستفيدين من المبادرة يوميا، مطالبا المزارعين بالتوجه إلى مقر هيئة التعمير والتنمية الزراعية بالدقي لاستكمال أعمال المشروع. إجراءات..

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كان قد أصدر توجيهاته للحكومة بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات التأخير في سداد الأقساط المستحقة لهيئة التعمير والتنمية الزراعية. وتعكس هذه المبادرة اهتمام رئيس الجمهورية بالقطاع الزراعي والمزارعين، العمود الفقري للإنتاج، وستسهم في رفع العبء عن المزارعين نظراً لدورهم المهم في تحقيق الأمن الغذائي..

وزارة العمل تعلن عن 5931 فرصة شاغرة في 11 محافظة برواتب تبدأ من 3000 جنيه

أعلنت وزارة العمل عن تلقيها طلبات فرص عمل من 39 شركة من شركات القطاع الخاص في 11 محافظة، لشغل 5931 وظيفة شاغرة حتى الآن، في عدد من التخصصات، منها لذوي القدرات الخاصة “أصحاب الهمم”، برواتب تبدأ من 3000 جنيه شهرياً، بالإضافة إلى… التأمين الصحي والاجتماعي، مع سرعة تطبيق هذه “الفرص” من اليوم وحتى نهاية نوفمبر 2023 المقبل، موضحاً أن جميع بيانات نشرة التوظيف الجديدة وأرقام الشركات متوفرة على الموقع الرسمي للوزارة في قسم “نشرة التوظيف الوطنية” على الرابط التالي. :

وجاء في البيان الصحفي أن نشرة التوظيف الدورية التي أصدرتها الوزارة اليوم من خلال الإدارة العامة للتوظيف برئاسة هبة أحمد مدير عام التشغيل بالوزارة، والتي أعدتها منى شوقي باحث أول بالإدارة، تعلن عن وظيفة جديدة الفرص متاحة في 11 محافظة هي: القاهرة، الجيزة، بورسعيد، القليوبية، الغربية، أسيوط، قنا، سوهاج، دمياط، الوادي الجديد، الفيوم… وفي التخصصات: مهندسي الكهرباء والميكانيكا، محاسبين، صيادلة، مساعد صيدلي، مسجل طلبات، مدير فرع، قائد فريق، أخصائي موارد بشرية، مراقبي جودة، عمال إنتاج، أفراد أمن، عمال مستودعات، أخصائيي مشتريات، مندوبي مبيعات، محصلين، وسطاء تأمين، مندوبي توزيع، جميع أعمال الفنادق، عمال خياطة في جميع الأقسام، والفنيين في جميع التخصصات، وعمال النظافة، وغيرها من التخصصات..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى