العالم

زيلينسكى يتحدى ترامب بدعوته لزيارة أوكرانيا لإنهاء الحرب خلال 24 ساعة

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لزيارة منطقة الحرب في بلاده، قائلا إن ترامب “لا يستطيع إدارة هذه الحرب”.“.

وجاءت تصريحات زيلينسكي لشبكة “إن بي سي” الأمريكية – بحسب ما ورد على موقعها على الإنترنت – ردا على ادعاءات ترامب بأنه قادر على إنهاء الحرب مع روسيا خلال 24 ساعة..

وقال زيلينسكي: “الرئيس السابق ترامب قال إنه خلال 24 ساعة تقريبا يمكنه إدارة الأمر وإنهاء الحرب… لذا فهو مرحب به للغاية وأدعوه للحضور، وإذا تمكن من القدوم إلى هنا، فسوف أحتاج فقط إلى 24 ساعة”. دقائق، وليس 24 ساعة، لأشرح له سبب عدم تمكنه من المجيء إلى هنا”. لإنهاء الحرب بهذه السهولة“.

وأوضح زيلينسكي أن “الرئيس الأمريكي جو بايدن كان هنا، وأعتقد أنه فهم بعض التفاصيل التي لا يمكنك فهمها إلا بوجودك هنا”، لافتا إلى أنه لا يمكن التفاوض على السلام مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حتى لو حاول ترامب القيام بذلك..

وفي مارس/آذار الماضي، قال ترامب إنه يستطيع حل أزمة الحرب في أوكرانيا خلال يوم واحد فقط إذا أعيد انتخابه رئيسا للولايات المتحدة، مشيرا إلى أن عملية التفاوض مع روسيا ستكون “سهلة للغاية”.“.

ورد زيلينسكي في تصريحات يوم الأحد بأن ترامب “لا يستطيع إحلال السلام بسبب بوتين… إذا لم يكن (ترامب) مستعدا لإعطاء أراضينا لبوتين، وإذا لم يكن مستعدا لمنحها، وإذا لم يكن مستعدا للتخلي عنها”. له استقلالنا، فلن يتمكن من إدارة الأمر”.“.

من ناحية أخرى، قال النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي أندريه بيلوسوف، إن الغرب أصيب بصدمة شديدة لأن روسيا صمدت أمام موجات العقوبات المفروضة عليها..

وأضاف بيلوسوف – بحسب قناة روسيا اليوم الإخبارية الأحد – “لقد توقعوا أن تحل بنا كارثة مثل تلك التي حدثت في التسعينيات”.“.

وأشار إلى أن روسيا حققت السيادة الاقتصادية عام 2022، واستطاعت تنفيذ أجندتها بشكل مستقل، مؤكدا أن هذه الفرصة ليست متاحة لجميع الدول..

وحدد النائب الأول لرئيس وزراء الحكومة الروسية سبعة شروط رئيسية لتحقيق السيادة الاقتصادية. وهي موارد داخلية للتنمية (التعليم والعلوم والتكنولوجيا)، والإنتاج الفعال، والاكتفاء الذاتي في الموارد الرئيسية (الغذاء والطاقة والمواد الخام)، والبنية التحتية الحديثة (النقل، والطاقة، والتمويل، والبنية التحتية الرقمية)، والمؤسسات الفعالة. (قوانين وقواعد)، ومواقع مستقرة في الاقتصاد العالمي بفضل نظام الشراكة المبني مع الدول الأخرى، واستقرار الاقتصاد الكلي (انخفاض التضخم وانخفاض عجز الميزانية)، والتنمية الاجتماعية المستدامة.

وأكد بيلوسوف أن كل هذه الشروط السبعة فقط هي مؤشرات السيادة الاقتصادية للبلاد، ولدى روسيا كل الفرص لضمانها..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى