مصر

المستشار محمود فوزي: الرئيس يحترم شعبه ويقدر حقوقه ويعمل لأجل مصلحته العليا

أجاب المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، على أسئلة مفادها: الملف السياسي سيشهد حراكًا أكبر خلال المرحلة المقبلة إذا نجح مرشحك؟…وماذا عن ملف حقوق الإنسان في مجملها؟… وهل يمكن للحملة أن تتبنى بعض الأفكار والنتائج؟ الحوار الوطني؟

حوار

(9)
جزء من الحوار

(10)

لقاء مع المستشار محمود فوزي

وأضاف في حديثه لليوم السابع: “ميزة الحوار الوطني أن مخرجاته تخضع للتوافق، ومن يمر بمخرجات الحوار الوطني له مصلحة في ذلك، لأن هذه المخرجات هي التي تم الاتفاق عليها”. ومن المرجح جداً أن يتم الاستفادة من مخرجات الحوار الوطني.. أما الرؤية الانتخابية للسيد الرئيس فسوف يعلنها في المؤتمر الصحفي المقبل الذي سيعلن عنه قريباً”.

وفيما يتعلق بالملف الحقوقي والملف السياسي، فإن الإشارة إلى بدء الحوار الوطني ورعاية الرئيس الكاملة للحوار الوطني، إشارة سياسية إلى أن الملف السياسي سيكون له دور كبير في المرحلة المقبلة. وساهم الحوار الوطني في فتح المجال العام وتطوير الحياة السياسية.

وتابع: “أما ملف حقوق الإنسان فهو ملف لا ينبغي اختزاله في قضايا حقوق الإنسان في جانب أو آخر. لقد قطعت مصر خطوات كبيرة في هذا المجال، وأعلنت استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى أن الدستور المصري يتضمن أحدث التطبيقات في مجال حقوق الإنسان، والدولة عازمة وقادرة. وتنفذ الالتزامات الواردة فيها، بالإضافة إلى أن مصر عضو في جميع المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، وفي الوقت نفسه تشارك في آلية المراجعة الدورية كل 4 سنوات.

المستشار محمود فوزي يستقبل وفد اليوم السابع بمقر الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي
المستشار محمود فوزي يستقبل وفد اليوم السابع بمقر الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي

المستشار محمود فوزي خلال الحوار
المستشار محمود فوزي خلال الحوار

اليوم السابع يجري مقابلة مع المستشار محمود فوزي
اليوم السابع يجري مقابلة مع المستشار محمود فوزي

جزء من الحوار 2
جزء من الحوار 2

واختتم تصريحاته في هذا الصدد قائلا: “حقوق الإنسان هي حقوق اجتماعية واقتصادية أيضا وليست سياسية ومدنية فقط.. وهناك من يستخدم كلمة الاستخدام المزدوج عندما يكون هناك اهتمام يثار حول حقوق الإنسان، وعندما لا يكون هناك اهتمام، لا أحد يتحدث عن ذلك. ونذكر على سبيل المثال عندما قررت القيادة السياسية ممثلة بمرشحنا مزامنة التنمية والمشاريع مع مكافحة الإرهاب، وعملت على كلا الملفين على قدم وساق، في نفس الوقت. والحقيقة أن ذلك كان انعكاساً لاحترام هذا الشعب ووعياً بقيمة حقوقه والعمل من أجل مصلحته العليا… أليست هذه أيضاً حقوق تستحق أن تُحترم؟ للتذكر”.

(3)
(3)

(7)
رئيس تحرير اليوم السابع خلال المقابلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى