العالم

صحفى ألمانى أجرى مقابلة مع بوتين يواجه خطر المحاكمة فى بلاده

تم سحب كتب الصحفي الألماني هيوبرت سيبل عن السياسة الروسية من المبيعات في ألمانيا، ويواجه إجراءات قانونية، بعد تقارير تزعم أنه تلقى أموالاً من روسيا.

وقالت شركة التلفزيون والراديو NDR، حيث عمل سيبل، إنها “ستقوم بمراجعة الوضع الحالي بعناية وجميع العمليات المتعلقة بترتيب وتنفيذ الأفلام التي صورها هيوبرت سيبل لصالح NDR. وسيتولى المراجعة ستيفن كلوسمان، المحرر السابق”. كما بدأت NDR في دراسة إمكانية اتخاذ إجراءات قانونية.

وأكدت أنه على الرغم من أن سيبل صحفية مستقلة، إلا أن جميع عقود الإنتاج تتضمن أحكامًا لأداء الخدمات دون تأثير خارجي أو مساهمات أو فوائد مالية من طرف ثالث.

وأضافت: “كان ينبغي على سيبيل أن تكشف لشركة الإنتاج وNDR أنه تلقى أموالاً من أليكسي مورداشوف كجزء من اتفاقيات الرعاية. لكنه لم يفعل. تعتبر NDR هذا تضاربًا خطيرًا في المصالح يدعو إلى التشكيك في استقلال سيبيل الصحفي. هناك هي الشكوك التي تقول إن NDR، وجمهورها، “لقد تم تضليلهم عمدا”.

وقال ممثلون عن دار النشر “هوفمان آند كامب”: “فيما يتعلق بالتقرير عن هيوبرت سيبل الذي نشرته “شبيغل” وZDF، فقد قررنا عدم عرض كتبه للبيع بعد الآن. كما أن التفاصيل المذكورة في التحقيق كانت لم تكن معروفة لنا من قبل”.

وكانت قناة ZDF التلفزيونية ومجلة “شبيغل” الألمانية قد نشرتا في وقت سابق تقريرا في إطار التحقيق الصحفي الدولي حول قبرص السرية، زعمتا فيه أن العرافة، من خلال الشركة الخارجية لرجل الأعمال الروسي أليكسي مورداشوف، تلقت إتاوات من روسيا أثناء وجوده في قبرص. العمل على تأليف كتب عن الرئيس الروسي. فلاديمير بوتين، لدار النشر “هوفمان آند كامب” وكصحفي مستقل متعاون مع شركة التلفزيون والإذاعة NDR، حيث سبق له أن قام بتصوير فيلم وثائقي عن روسيا عام 2012 وأجرى مقابلة مع بوتين عام 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى