فن وثقافة

ذكرى رحيله.. كيف ذاق عبد المنعم إبراهيم مرارة الفقدان 4 مرات؟

تحل اليوم الجمعة ذكرى وفاة الفنان الكبير عبد المنعم إبراهيم، حيث وافته المنية في مثل هذا اليوم 17 نوفمبر عام 1987. واشتهر عبد المنعم إبراهيم بالكوميديا ​​التي قدمها في العديد من الأعمال الفنية ولكن رغم المتعة الذي يشعر به الجمهور عادل… ورغم ظهوره على الشاشة، إلا أنه عانى من صعوبات كثيرة خلال حياته.

ومن بين الأمور الصعبة التي مر بها عبد المنعم إبراهيم، إرهاق زوجته، بعد أن تلقت مكالمة هاتفية أثناء تصوير فيلم في اليونان كانت مريضة للغاية وترغب في رؤيته. وعندما حاول العودة إلى مصر تعطلت طائرته، وعندما وصل أخبره الطبيب أنها على وشك الموت بعد 6 أشهر بسبب… مرضها سبب له صدمة شديدة، وبالفعل توفيت زوجته و ترك له 4 أطفال. وقال عن تلك الفترة خلال لقاء تلفزيوني سابق إنها ساعدته على تجسيد بعض الأدوار المأساوية.

بعد ذلك، ذاق عبد المنعم إبراهيم مرارة الفقد أكثر من مرة، حيث توفي والده بعد عامين من وفاة زوجته، ووقتها كان يصعد على المسرح وقلبه ممزق على خسارته، ومن ثم فقد شقيقه.

لكن أصعب لحظة في حياته كانت أيضا وفاة ابنه طارق بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وكان عمره 37 عاما. لقد كانت ضربة قوية له، ورغم كل المآسي التي واجهها في حياته، إلا أنه لم يتوقف عن إمتاعنا بفنونه وأعماله الكوميدية المتنوعة. .

ومن أبرز الأفلام التي شارك فيها عبد المنعم إبراهيم: سر طاقية الخفاء، القبلة الأخيرة، أضواء المدينة، إشاعة حب، الوفاء الكبير، قبل الوداع، نصف عذراء، معا للأبد، الوسادة الفارغة، إسماعيل ياسين. في مستشفى المجانين، وأفلام أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى