محافظات

وكيل وزارة الصحة يناقش خطة التأمين الطبى للانتخابات الرئاسية بالإسماعيلية

عقد الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية اجتماعا بحضور الدكتورة ريم مصطفى مساعد مدير المديرية ومديري مكتب عام مديرية الصحة وإدارات الصحة والمستشفيات وناقش المديرون استعدادات مديرية صحة الإسماعيلية لإجراء الانتخابات الرئاسية 2023، والتي من المقرر إجراؤها داخل مصر في 10 نوفمبر 2012، وفي ديسمبر المقبل.

وقال وكيل وزارة الصحة، إنه سيتم تشكيل غرفة للأزمات والطوارئ برئاسته في المديرية على مدار الساعة خلال فترة الانتخابات، بالإضافة إلى ممثل عن المديرية في غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة. كما أعدت المديرية خطة للتأمين الطبي داخل وخارج المقار الانتخابية، بما في ذلك إعداد خطة وقائية لتطهير اللجان الانتخابية بشكل كامل في المراكز والقرى والأحياء. وتفقدها من الداخل بشكل دوري ومتكرر، والتواصل مع الجهات المعنية في حال وجود أي ملاحظات لإجراء عملية التصويت في أجواء صحية للمواطنين.

كما وجه برفع درجة الاستعداد في كافة المستشفيات، تحسبا لأي طارئ، مؤكدا توفير كافة الأدوية وجميع المعدات والمستلزمات الطبية اللازمة، والتأكد من تواجد الطواقم الطبية خلال أيام الانتخابات الثلاثة.

وشدد “حطاب” على حث المواطنين على المشاركة الإيجابية في هذا الاستحقاق الانتخابي، وأهمية ممارسة كل مواطن لحقه الدستوري في انتخاب رئيس الجمهورية وضرورة نشر الوعي الصحي مع المشاركة بالتباعد والتطهير وتجنب التعرض للأشعة المباشرة. ضوء الشمس، وخاصة لكبار السن.

وأضاف أنه سيتم توفير كافة الإجراءات لتسهيل العملية الانتخابية للمواطنين العاملين في المديرية والمرافق الصحية التابعة لها من خلال توفير وسائل النقل للعاملين وتوجيههم إلى مقارهم الانتخابية.

يأتي ذلك بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى