سياسة

الحرية المصري يدين تصريحات وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية.. ويؤكد مصر أكدت رفضها لتهجير الفلسطينيين

أدان حزب الحرية المصري تصريحات وزيرة المخابرات في حزب الليكود، جيلا غملائيل، التي ذكرت فيها أنه يتعين على المجتمع الدولي تعزيز “التوطين الطوعي” للفلسطينيين في غزة في مواقع حول العالم، قائلا: “إنها ليست الأولى من نوعها”. الوقت الذي جاءت فيه هذه التصريحات في محاولة للتعتيم على القضية الفلسطينية، وهو الموقف الذي رفضته القيادة والشعب المصري، الذي أكد رفضه لتهجير الفلسطينيين.

وأكد النائب أحمد مهنا نائب رئيس الحزب والأمين العام في بيان أصدره الحزب أنه أعرب عبر هيئته النيابية في مجلس النواب اليوم عن عدم قبوله للتهجير القسري وطالب بالوقف الفوري لهذا الاعتداء السافر. على الشعب الفلسطيني الأعزل.

وشدد مهنا على أن الدولة المصرية حذرت منذ اندلاع الحرب في فلسطين من توسيع نطاق الحرب، والعمل على ضرورة تقديم الحلول العادلة، بما يضمن الاستقرار والسلام للشعبين. كضرورة الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني في توفير حياة مستقرة، والعمل على تبني مشروع حل الدولتين.

وأوضح نائب رئيس الحزب والأمين العام أن مساعي مصر للتوصل إلى هدنة تؤكد التحركات الحكومية الواسعة للتوصل إلى حل لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين الأبرياء، كما تؤكد استخدام مصر لآليات الضغط في ملف القضية الفلسطينية في طريقها لتحقيق أهدافها. هدف. كما تحدث الرئيس عبد الفتاح عن الفتاح السيسي تحدث بكل اللغات وذكر في كلامه عن الأزمة كافة واجبات ومسؤوليات المجتمع الدولي تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه وهو ما يسعى لتحقيقه في إقامة دولة فلسطين وحل الدولتين لإنهاء هذا الصراع وإراقة دماء الأبرياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى