سياسة

نائب: قافلة "تحيا مصر" تأكيد على الموقف التاريخى فى دعم القضية الفلسطينية

وأكد النائب محمود منصور، عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية حملت دائمًا القضية الفلسطينية وآمال الشعب الفلسطيني على عاتقها، ولن تدخر جهدًا في مواصلة تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى الشعب الفلسطيني. الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشاد منصور بقافلة صندوق تحيا مصر “نحن نشارك من أجل الإنسانية”، حيث كانت القافلة شاملة، حيث ضمت الإمدادات الطبية والمعيشية والغذائية لإنقاذ الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن القافلة تأكيد على مكانة مصر التاريخية في المنطقة. الدفاع عن القضية الفلسطينية والتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأوضح السيناتور أن دور مصر في دعم القضية الفلسطينية تاريخي وراسخ ومحوري، وهذا أصبح واضحا للعالم أجمع بسبب ما تقوم به الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في ظل الأزمة الكارثية. والوضع اللاإنساني الذي يعيشه سكان قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي الغاشم والانتهاكات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي. ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأشار السيناتور إلى أن جهود الدولة المصرية في إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وكذلك علاج المصابين في المستشفيات داخل مصر، تعبر عن الدعم والتضامن الكبير من الدولة المصرية وشعبها وقيادتها مع الشعب الفلسطيني.

وتابع النائب محمود منصور أن الضغوط المصرية على كافة الأطراف نجحت مؤخرًا في زيادة حجم المساعدات لقطاع غزة. كما نجحت الجهود المصرية في إعادة تدفق الوقود إلى القطاع والتحضير لدخول ما يقارب 150 ألف لتر من مادة الديزل من معبر رفح إلى مستشفيات القطاع. شاحنات الوقود تتدفق عبر المعبر.

ودعا السيناتور المجتمع الدولي إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار حفاظا على حياة المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني، وتقديم الدعم الطبي والصحي لعلاج الجرحى والمصابين، بالإضافة إلى محاكمة إسرائيل على الجرائم التي ترتكبها. قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وتنتهك حقوق الإنسان والقانون الدولي والقانون الدولي. القانون الدولي الإنساني والتشريعات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى