سياسة

وكيله اتصالات النواب: هدنة إطلاق النار في غزة تدعو للفخر بجهود الدولة المصرية

تعقيباً على هدنة وقف إطلاق النار في غزة، أكدت النائب مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيق شباب الأحزاب والسياسيين في حزب حماة الوطن ونائب لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاعتزاز بالجهود المبذولة. وجاء إعلان الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية وإعلان التهدئة في قطاع غزة بعد صراع استمر أكثر من شهر تتويجا لهذه الجهود. وأشارت الصحيفة المصرية القطرية إلى أن مصر تلعب دائمًا دورًا قياديًا محوريًا على مستوى الشرق الأوسط.

وقالت مارثا محروس في تصريحات صحفية اليوم، باعتبارها رئيسة لجنة بناء السلام في البرلمان الدولي للسلام والتسامح، إن الدولة المصرية اتخذت موقفا واضحا منذ بداية فيضان الأقصى وكانت أول من بادر إلى ذلك. الدعوة إلى حل الأزمة الفلسطينية وعقد قمة سلام لبحث تطورات القضية الفلسطينية.

وأضاف محروس: “نتمنى ألا نفقد المزيد من أرواح أشقائنا في فلسطين وألا تقتصر الهدنة على أربعة أيام فقط. ولا شك أن مصر ستظل دائما داعمة للقضية الفلسطينية، خاصة وأن الدولة المصرية ستسعى جاهدة لاستغلال فرصة التهدئة لتقديم كافة المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، بما في ذلك العلاج والغذاء. .

واختتمت عضو المنسقية مارثا محروس بقولها: “أود أن أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على سياسته الرامية إلى جعل مصر دائما لها دور رائد ومؤثر في المنطقة العربية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى