سياسة

"المصريين الأحرار" عن بدء سريان الهدنة: ثمار جهود مصر الرامية للسلام

اعتبر الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، أن دخول الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ، برعاية مصرية وقطرية وأمريكية، يكشف عن ثمار الجهود المصرية المكثفة الرامية إلى إحلال السلام في المنطقة، والتي تتناول القضية الفلسطينية كقضية قضايا وهدفها وقف سفك الدماء وتحقيق الحل العادل. ووفقا للاتفاقيات الدولية وحدود البلدين، أكد أن جهود الدولة المصرية فيما يتعلق بالأزمة الفلسطينية لا تجرؤ على المساس بها، وهذه الهدنة تعكس جهود القيادة السياسية والدولة المصرية بكافة جهودها. المؤسسات للحفاظ على أشقائنا في غزة وحقوقهم الأصيلة في التمتع بحياة آمنة في وطنهم.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي زعيم ماهر في استخدام الدبلوماسية لحل أحلك المعضلات التي تعجز القوى الكبرى عن حلها، وتهدئة غزة خير شاهد. وأعرب عن تحياته واعتزازه للرئيس عبد الفتاح السيسي لجهوده المخلصة ومواقفه الإنسانية الثابتة تجاه الأزمة الفلسطينية والحفاظ على السلام في المنطقة وفي القلب منها الدولة المصرية. مشيداً بالموقف الإنساني الثابت للرئيس الذي يمثل نموذجاً ومنارة للتضامن العربي في مواجهة الأزمات والظروف الصعبة.

وقال إن مؤتمر الأمس كان بمثابة رسالة تضامن شامل وصوت عالي من أرض مصر للتأكيد على أن غزة في القلب وهو دعم قوي ودعم معنوي بالإضافة إلى دور مصر الرائد على كافة الأصعدة والأصعدة، لافتاً إلى أن وأن كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر “تحيا مصر وفلسطين” كانت رسالة. قوية لقائد يحرص على إعلاء أسمى معاني الإنسانية، ويمسك في الوقت نفسه بيد من حديد لتحقيق الأمن القومي المقدس المنبوذ، ولا مجال لتهويد قضية الأخوة.

وشدد “خليل” على أن قيادة وأعضاء حزب المصريين الأحرار يصطفون مع القيادة السياسية المصرية فيما يراه من قرارات أو مساعي، وأنه على استعداد تام للمشاركة الفعالة في أي جهد يستهدف دعم القضية الفلسطينية وتحقيق السلام والأمن في مصر. المنطقة، مؤكدا أن الدولة المصرية تقوم بجهود ومساعي مكثفة. وفيما يتعلق بالأزمة الفلسطينية، حفاظاً على سلام المنطقة ووقف إراقة الدماء، والدفع باتجاه التوصل إلى حل دائم للقضية مع الحفاظ على العيش الآمن للمواطنين على أراضيهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى