العالم

38 يوم حبس لفتاتين وقعتا ضحية عصابة دولية لتهريب المخدرات في مطار برازيلى

أمضت صديقتان 38 يومًا في أحد السجون الألمانية بعد أن قام موظفون في مطار برازيلي بوضع بطاقات أمتعتهم على حقائب مليئة بالمخدرات. وألقي القبض على كاتينا بايا وجين باوليني، وكلاهما في الأربعينيات من العمر، في فرانكفورت للاشتباه في قيامهما بتهريب مخدرات دوليا بعد اكتشاف عثر الضباط على 43 كيلوغراما من الكوكايين في أكياس تحمل اسميهما.


الصديقان

وذكرت صحيفة صن أن تحقيقا في البرازيل توصل إلى أن الثنائي البريء وقعا ضحية عصابة دولية لتقاسم الأمتعة في مطار ساو باولو الدولي. ويبدو أن لقطات كاميرا المراقبة الصادمة تظهر اللحظة التي قام فيها موظفو المطار بإزالة حقيبتي الصديقين قبل إزالة الملصقات وإلصاقها بأمتعة المخدرات. وصلت المرأتان إلى ألمانيا، وتم القبض عليهما بشكل خاطئ وسجنهما لمدة 38 يومًا للاشتباه في قيامهما بتهريب المخدرات.

أثناء استبدال الملصقات
أثناء استبدال الملصقات

وكان الصديقان قد خططا لرحلة مدتها ثلاثة أسابيع إلى أوروبا، حيث سافرا من مكان إقامتهما في جويانيا بالبرازيل إلى برلين، مع رحلات جوية متصلة في ساو باولو وفرانكفورت.

وقالت السيدة باوليني، وهي طبيبة بيطرية، للصحيفة الشمس: “كانت هذه التجربة برمتها بمثابة صدمة كبيرة لنا ولعائلاتنا. تم نقلي إلى غرفة بلا نوافذ، وبمجرد دخولي طلب مني أن أضع يدي على الحائط وقام بتقييد يديّ قائلاً إنني موقوف. بدأت أسأله عن سبب اعتقاله لي، لكنني لم أستطع أن أفهم كلمة كوكايين”. ولأنه كان يتحدث الألمانية… استغرق الأمر منا ما لا يقل عن 4 ساعات لفهم ما حدث أخيرًا، حيث اضطرت الشرطة إلى استدعاء مترجم… لذلك علمنا بوجود 43 كجم من الكوكايين في الحقائب”.

من كاميرات المراقبة
من كاميرات المراقبة

وأمضت المرأتان يومًا في السجن قبل نقلهما إلى جلسة استماع، وبعد ذلك تم نقلهما إلى سجن للنساء لمدة 38 يومًا خارج فرانكفورت. وقالت السيدة بايا: “في الليل، كنت أسمع كل هؤلاء النساء يبكين، ولا أعرف إذا كانت جين واحدة منهن لأنه…” كنا في زنزانات منفصلة. لا يمكننا إحصاء عدد المرات التي خضعنا فيها للتفتيش العاري. لقد كان الأمر مهينًا للغاية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى