العالم

الخارجية الروسية: سنواصل حجب جزء من مساهمتنا في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

وأكدت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن بلادها ستواصل حجب جزء من المساهمة التي خصصتها أمانة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لتمويل مجموعة التحقيق وتحديد الهوية، التي فرضتها منظمة حظر الأسلحة الكيميائية. الولايات المتحدة.

وقالت زاخاروفا -في تصريحات لوكالة سبوتنيك للأنباء-: إن «روسيا ستواصل مع بعض شركائها حجب جزء من مساهمتها التي خصصتها الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية لتمويل المشروع». مجموعة التحقيق وتحديد الهوية غير القانونية التي فرضتها الولايات المتحدة وحلفاؤها، لأنها تقوم بأنشطة غير قانونية. لمصلحة الغرب.

وأضافت زاخاروفا: “إن دفع مساهمة منتظمة في ميزانية المنظمة هو التزام على كل دولة عضو في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية”، مؤكدة أن مهمة بلادها في المستقبل هي استعادة النفوذ الذي كانت تتمتع به هذه المنظمة سابقًا والحفاظ عليه. سلامة اتفاقية الأسلحة الكيميائية.

وتابعت: “بعد استكمال عضوية روسيا في المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في مايو 2024، نعتزم، كمراقب، مواصلة الدفاع باستمرار عن مصالحنا في قطاع الصناعة الكيميائية والمجالات المرتبطة به”.

يذكر أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية عقدت دورتها الـ 28 لمؤتمر الدول الأطراف في لاهاي في الفترة من 27 نوفمبر إلى 1 ديسمبر حيث انعقدت

وتم انتخاب 21 دولة عضو في المنظمة للانضمام إلى المجلس التنفيذي في عام 2024، من بينها ثلاث دول لعضوية مجموعة أوروبا الشرقية في المجلس، وهي أوكرانيا، وبولندا، وليتوانيا. ولم يتم إعادة انتخاب روسيا لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة.

من جهة أخرى، قال السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنتونوف، إن العقوبات الأميركية الجديدة تسبب ضررا إضافيا للعلاقات الثنائية وتقضي على فرصة استعادة الحوار مع بلاده.

وتعليقا على حزمة العقوبات الأميركية الجديدة على روسيا، بحسب ما نقلت وكالة نوفوستي للأنباء، أضاف أنتونوف: “إن أوهام واشنطن المتعلقة بالعقوبات تسبب ضررا إضافيا للعلاقات الثنائية وتقضي على فرصة استعادة الحوار القائم على الاحترام المتبادل بين القوتين العظميين بشأن القضايا القليلة التي لا تزال قائمة”. لا تزال.” يمكن لروسيا والولايات المتحدة إيجاد نهج في هذا الشأن».

وتابع أنتونوف: “واشنطن تثبت باستمرار أنها تريد إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا، بما في ذلك في المجال الاقتصادي”، مشيراً إلى أنها تفرض المزيد والمزيد من العقوبات في محاولات يائسة لكبح التطور التدريجي للاقتصاد الروسي وعرقلة الاقتصاد الروسي. العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا… وأن معظم “العقوبات الأمريكية تؤثر على كيانات في دول ثالثة بهدف تخويف شركاء روسيا ومحاولة قطع العلاقات ذات المنفعة المتبادلة بين موسكو وشركائها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى