فن وثقافة

ذكرى ميلاد الفنان محمد فريد.. تعرف على أبرز أعماله

تحل اليوم الأحد، ذكرى ميلاد الفنان محمد فريد، الذي عرف بالرجل الطيب في معظم أعماله، وقدم أعمالا تركت بصمة كبيرة لدى جمهوره.

درس الفنان محمد فريد في المعهد العالي للفنون المسرحية، وأنهى دراسته بعد حصوله على درجة البكالوريوس في الفنون المسرحية عام 1962. وظهرت موهبته منذ دراسته الثانوية في مدرسة بني سويف الثانوية، وبعدها بدأ العمل في السينما، المسرح والتلفزيون.

أشهر أعمال محمد فريد

ومن أشهر أعمال محمد فريد مسلسل “ليالي الحلم” بأجزاءه الخمسة، فيلم “حب في الزنزانة” مع الزعيم عادل إمام، “الشيطان الذي أحبني”، مسلسل غريب في المدينة و”شهد ودموع” و”محمود المصري” و”أستاذ ورئيس القسم”. وفيلم «البحث عن فضيحة»، وفيلم «تكلمي يا شهرزاد»، و«التاجرة»، ومسرحية «راقصة القطاع العام»، وغيرها من الأعمال الفنية.

قدم فريد العديد من المسرحيات للطفل، ورغم أنه لم يحصل على أدوار رئيسية في مسيرته، إلا أنه كان يكتفي بما يقدمه، ونظر إلى الشخصية التي يقدمها وحاول إتقانها، ومن هنا جاء تميزه و تعلق الجمهور به.

وشارك الفقيد في 246 عملاً فنياً خلال مسيرته الفنية. ويعد مسلسل بركة بطولة عمرو سعد، الذي عرض في موسم رمضان 2019، أحدث الأعمال الفنية للفنان. وكانت آخر مشاركاته السينمائية في فيلم ساعة ونصف والذي قدم فيه شخصية إبراهيم سائق القطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى