مصر

وزير الدولة للإنتاج الحربي يتفقد شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية في جولة تفقدية مفاجئة

أجرى وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، جولة تفقدية مفاجئة لشركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية (مصنع 81 الحربي) التابعة للوزارة لمتابعة انتظام سير العمل. خلال هذه الجولة، حرص وزير الدولة على التواجد في الشركة باكرًا منذ حضور العاملين إلى مقر الشركة لمتابعة عملية الإنتاج داخل الشركة على أرض الواقع وذلك بمتابعة الخطة اليومية للإنتاج مع التأكيد على الإلتزام التام بمعايير الجودة والسلامة والصحة المهنية وبرامج الصيانة المختلفة.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي على أهمية الجولات التفقدية للوقوف على مستجدات المشروعات التي تنفذها الشركات التابعة ومدى الإلتزام بتوقيتات تنفيذها. كما اطلع على المعوقات والتحديات التي قد تطرأ خلال العملية الإنتاجية للعمل على حلها بل ووضع الخطط الاستباقية التي تحد من حدوث المشكلات، إلى جانب معرفة مدى توافر قطع الغيار اللازمة لمعدات التشغيل وموقف المخزون وتوفير مدخلات الصناعة.

كما أشار الوزير إلى أن “هليوبوليس للصناعات الكيماوية” تعد من الشركات الرائدة في مجال إنتاج الكيماويات والبويات في مصر والشرق الأوسط، وتمد الشركة قواتنا المسلحة من خلال منتجاتها العسكرية المتنوعة كما تشارك في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة.

تم خلال الجولة التفقدية المفاجئة للشركة تفقد مصنع إنتاج الذخائر ومصنع البارود الأسود ومصنع إنتاج الريزينات والراتنجات، وتفقد مقر شركة “الإنتاج الحربي للصيانة والتوريدات والحلول المتكاملة” التي تم إنشائها حديثًا.

وخلال الجولة التفقدية المفاجئة، أصدر الوزير توجيهات حاسمة بضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين أداء الشركة من خلال الحرص على تدريب العاملين والاهتمام ببرامج الصيانة والالتزام بمواعيدها المحددة ودورية القيام بها للحفاظ على الحالة الفنية لخطوط الإنتاج وإطالة العمر الافتراضي لها، إضافةً إلى الالتزام بتوقيتات تنفيذ عقود الإنتاج ونهو المشروعات في المواعيد المحددة بأعلى جودة.

تقوم “هليوبوليس للصناعات الكيماوية” بإنتاج عدد من المنتجات المدنية مثل البويات والفورمالدهايد واليوريافورمالدهيد والهكسامين ونترات الصوديوم ونترات البوتاسيوم والبرايمرات وغيرها، وحاصلة على العديد من شهادات الجودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى