العالم

رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا يبحث في تركمانستان التحديات الدولية

خلال زيارته لتركمانستان، ناقش الرئيس الحالي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وزير خارجية مقدونيا الشمالية، بوجار عثماني، التحديات المستمرة في منطقة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والاستخدام الأكثر فعالية لأدوات منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في دعم مسار الإصلاح في تركمانستان.

وذكرت المنظمة الأوروبية، الثلاثاء، أن الرئيس عثماني التقى برئيس تركمانستان سردار بيردي محمدوف في عشق أباد، حيث ناقشا التحديات المستمرة في المنطقة، مثل إدارة الحدود وأمن الطاقة وتغير المناخ، فضلاً عن التحديات التي تواجهها المنطقة. أجندة الإصلاح في تركمانستان وقد تمت مناقشة هذه القضايا أيضًا في الاجتماع مع الرئيس. مجلس (البرلمان) دنياغوزيل جولمانوفا ووزير الخارجية رشيد ميريدوف.

ونقل البيان عن الرئيس عثماني قوله إن هذا التعاون مهم لتحقيق مزيد من التقدم في أجندة الإصلاح في تركمانستان، خاصة في مجالات الحكم الرشيد وإدارة أمن الحدود وحماية البيئة وتمكين المرأة.

وبحسب البيان، التقى الرئيس عثماني أيضًا بممثلي المجتمع المدني، وزار مركز منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في عشق آباد والتقى بموظفي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وقال عثماني: “إن مركز منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في عشق أباد والعمل المهم الذي قام به فريقه دليل على القيمة المضافة التي تقدمها منظمة الأمن والتعاون في أوروبا للدول الأعضاء والشركاء الدوليين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى