حوادث

شعوذة أونلاين.. دجال الفيس بوك بالإسكندرية يعترف: أوهم زبائنى بجلب الحبيب

اعترف عاطل عن العمل متهم بالاحتيال على مواطنين بمحافظة الإسكندرية بممارسة الدجل والشعوذة، أمام جهات التحقيق بارتكاب الواقعة.

واعترف المتهم في أقواله أمام النيابة العامة بأنه أنشأ صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك للتواصل مع ضحاياه وإقناعهم بقدرته على تقديم العلاج الروحاني وجلب الحبيب وحل المشاكل الزوجية مقابل مبالغ مالية. الأموال المرسلة إليه على المحفظة الإلكترونية.

فيما قررت النيابة العامة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة لكشف ملابسات الجريمة وبيان ما إذا كان هناك ضحايا آخرين أم لا.

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، في القبض على عاطل عن العمل، لقيامه بالاحتيال على المواطنين من خلال ممارسة الدجل والشعوذة.

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بكافة أشكالها وخاصة الجرائم المرتكبة عبر الإنترنت، أكدت المعلومات والتحريات الواردة من الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة وجود مشتبه به. صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي يوضح من خلالها المعلن قدرته على العلاج الروحاني والقيام بأعمال الشعوذة والشعوذة والسحر مقابل مبالغ مالية.

وبالفحص أمكن التعرف على الشخص المسؤول عن إدارة الصفحة، وتبين أنه (عاطل عن العمل، ولديه معلومات جنائية، ومقيم بمحافظة الإسكندرية). وبعد تقنين الإجراءات تم القبض عليه أثناء تواجده بقسم شرطة العطارين بالإسكندرية، وعثر بحوزته على (أدوات تستخدم في أعمال السحر والشعوذة – هاتف محمول) بعد فحصها فنيًا. وتبين أنها تحتوي على رسائل ومحادثات تشير إلى نشاطه”. وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى