محافظات

اعرف أرقام تلقى شكاوى المواطنين من ارتفاع أسعار السلع فى الدقهلية

وأكد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن المديرية تفتح قنواتها الرسمية لاستقبال شكاوى المواطنين ضد أي مخالفات تموينية، موضحا كيفية الإبلاغ عن التجار أو المحلات التي ترفع أسعار السلع، عبر البوابة الإلكترونية للوزارة. نظام الشكاوى الحكومية الموحد (أو الخط الساخن (16528) أو تطبيق “في خدمتكم” على “جوجل بلاي” لمستخدمي هواتف أندرويد أو من خلال إرسال رسالة عبر صفحتنا. وتسعد المديرية والإدارات باستقبال شكاوى المواطنين خلال أيام العمل الرسمية من “8” صباحا حتى “2” ظهرا، والخط الساخن لمحافظة الدقهلية على الأرقام 050 /2314880 – 050/2327792، للإبلاغ عن مخالفات التجار أو المحلات التجارية لرفع الأسعار.

يشار إلى أن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أكد متابعة وتنفيذ القرار التوافقي بتخفيض أسعار 7 سلع أساسية من 15 إلى 25% وهي “السكر – الزيت – العدس – الفول – الألبان” وجبنة – مكرونة – أرز”، وخصم 15% على الدواجن والبيض الحية والمجمدة. ابتداءً من يوم السبت المقبل.

وقال مختار في تصريحات خاصة لـ«اليوم السابع» إنه لن يسمح بالعبث خاصة في الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين، لافتاً إلى تكثيف حملات ضبط الأسعار ومنع الغش التجاري. والاحتكار، من خلال الحملات التموينية التي تنفذ يومياً داخل مراكز ومدن المحافظة. وذلك بالتعاون مع الوحدات المحلية والقطاعات التموينية وإدارات التموين والصحة والطب البيطري والبيئة.

وأشار إلى أن الحملات التموينية تنفذ في الأسواق والمتاجر من خلال قطاع التموين أو من خلال اللجان الخماسية في المراكز والمدن، لافتا إلى أنه سيحيل كافة المخالفات إلى النيابة العامة للعمل على أمرها.

وأكد محافظ الدقهلية تكثيف حملات الرقابة التموينية على مستوى المحافظة، بالتعاون والتنسيق الكامل بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين والصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين. وذلك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، فضلاً عن تلبية مطالب واحتجاجات المواطنين على السلع والمواد الغذائية، ومعالجة كافة أنواع المخالفات. وتطبيق القانون بكل حزم وحزم تجاه المخالفين.

وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوفير احتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات ومواجهة كافة أشكال الغش التجاري وتوفير السلع بأسعار مناسبة لتخفيف معاناة المواطنين في ظل آثار الأزمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى