محافظات

فريق مركز الحفريات بجامعة المنصورة يحصد خمس جوائز بالمؤتمر الدَّولي لجمعية الحفريات الفقارية

شارك الفريق البحثي لمعمل سلام من مركز جامعة المنصورة لعلم الحفريات الفقارية بكلية العلوم في المؤتمر الدولي لجمعية علم الحفريات الفقارية (SVP) والذي عقد في دورته الثالثة والثمانين في الفترة من 18 إلى 21 أكتوبر 2023، في ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكان الفريق البحثي لمعمل السلام بمركز علم الحفريات الفقارية بجامعة المنصورة هو الممثل الوحيد للعرب والشرق الأوسط في هذا المؤتمر العلمي الكبير، والذي يعتبر أكبر مؤتمر علمي في مجال علم الحفريات الفقارية، ويحضره سنويا الآلاف من أبرز العلماء في هذا المجال من مختلف أنحاء العالم.

ويضم الفريق البحثي المشارك “سلام لاب” الدكتور هشام سلام – عالم الحفريات المصري وأستاذ الحفريات الفقارية بجامعة المنصورة، إلى جانب الدكتورة سناء السيد – المدرس المساعد بكلية العلوم جامعة المنصورة، والذي تم إرساله إلى جامعة ميشيغان في الولايات المتحدة لدراسة الدكتوراه، والدكتور بلال. سالم – المدرس المساعد بجامعة بنها وعضو فريق معمل السلام، عبد الله جوهر – عضو فريق معمل السلام.

شارك الفريق البحثي في ​​تقديم سبعة ملخصات بحثية عرضت أحدث الاكتشافات العلمية لفريق مختبر السلام، بما في ذلك ملخصين بحثيين تم تقديمهما كجلسات نقاشية وخمسة ملخصات أبحاث أخرى تم تقديمها كجلسات ملصقات.

ولاقت نتائج البحث التي توصل إليها الفريق البحثي اهتماما كبيرا من أبرز العلماء في مجال الحفريات الفقارية، حيث أبدى الحضور إعجابهم بصلابة المحتوى العلمي.

وفي ختام حفل المؤتمر حصل فريق مختبر السلام على خمس جوائز للتميز العلمي في مجال الحفريات الفقارية، من بينها جائزة روبرت لين كارول العالمية والتي تعتبر وسام التميز العلمي في هذا المجال، للدكتور هشام سلام. . بالإضافة إلى أربع جوائز أخرى لباقي أعضاء الفريق البحثي وهم الدكتورة سناء السيد، وشروق الأشقر، وعبدالله جوهر، والدكتور بلال سالم.

ومن الجدير بالذكر أن هذه سابقة في تاريخ المؤتمر الدولي لعلم الحفريات الفقارية أن يفوز فريق من الشرق الأوسط بهذا العدد الكبير من الجوائز، وخلال حفل توزيع جائزة روبرت لين كارول الدولية، حضر جميع الحضور الذين تجاوز عددهم المئات، صفق الدكتور هشام سلام بحرارة. واعتبروا أنها أحدثت طفرة نوعية في مجال حفريات الفقاريات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى