فن وثقافة

مدحت العدل: أتمنى تقديم فيلم عن فلسطين وشخصية المطران كابوتشى

على هامش مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب كشف الكاتب والسيناريست مدحت العدل لقناة اليوم السابع مع زميلته سارة صلاح عن رغبته في تقديم فيلم عن القضية الفلسطينية وخاصة شخصية المطران هيلاريون كابتوتشي.

وقال مدحت العدل خلال اللقاء: “مع الأحداث التي تشهدها فلسطين ستشعرون بالعاطفة. عملت على كتابة فيلم عن القضية الفلسطينية، وأردت أن أكتب شخصية المطران كابتوتشي، والقصة مشهورة جداً. إنه أسقف مسيحي فلسطيني تعرض للاضطهاد، وهذه قصة رائعة جدًا. كان سيصنع شخصيته الراحل فاروق الفيشاوي، وأنا لم أفعل ذلك، وأتمنى أن أفعل هذا الفيلم”.

يقام مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب في دورته العاشرة، خلال الفترة من 22 إلى 28 أكتوبر الجاري. ويعرض المهرجان خلال فعاليات دورته العاشرة 81 فيلماً من 37 دولة حول العالم، من بينها عروض سينمائية من الدول المشاركة. لأول مرة في هذا الحدث.

ويشهد المهرجان، الذي تنظمه مؤسسة فان، عرض أربعة أفلام تعرض لأول مرة في العالم، بالإضافة إلى 43 فيلما آخر تعرض لأول مرة في الشرق الأوسط. كما ستستضيف منصة «السجادة الخضراء»، التي تتيح للجمهور فرصة الالتقاء والتحدث مع صناع الأفلام، أربعة عروض. أفلام: «الخروج»، و«نيكولاس الصغير»، و«هي من كوكب آخر»، و«طريق الوادي».

الدول المشاركة في الدورة العاشرة لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب: فرنسا، المملكة العربية السعودية، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، إيران، بلجيكا، سويسرا، جمهورية التشيك، اليمن، بالإضافة إلى بمشاركة إستونيا وألمانيا وكوريا الجنوبية وإسبانيا والمملكة المتحدة. إيطاليا، لوكسمبورغ، قطر، فيتنام، بالإضافة إلى سوريا، تايوان، الأرجنتين، الصين، الهند، إيرلندا، الأردن، الكويت، أوزبكستان، بمشاركة لبنان، المغرب، النرويج، سلطنة عمان، البرتغال، روسيا، جنوب أفريقيا، السويد، توغو. ، الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى