صحة ومرأة

ديلي ميل: 40% زيادة نسبة الإصابة بالخرف في 2040

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن تقرير يؤكد أنه من المتوقع أن تتضاعف معدلات الإصابة بالخرف بحلول عام 2040.

وأوضح التقرير أنه يعتقد حاليا أن نحو 900 ألف بريطاني يعانون من الخرف، لكن علماء جامعة كوليدج لندن يقدرون أن هذا العدد سيرتفع إلى 1.7 مليون خلال عقدين من الزمن، أي خلال العشرين عاما المقبلة.

ويمثل هذا زيادة بنسبة 40% عن التوقعات السابقة، ولذلك حذر الخبراء من أن العبء على الرعاية الصحية والاجتماعية قد يكون “أكبر بكثير” مما كان يخشى في البداية.

وفي هذا الصدد، قال البروفيسور إريك برونر، مؤلف الدراسة: “لقد كشف بحثنا أن الخرف من المرجح أن يكون مشكلة أكثر إلحاحا مما كان معترفا به سابقا. ويتزايد عدد الأشخاص الذين يصابون بالخرف بين الفئات العمرية الأكبر سنا، ولا نعرف إلى متى سيستمر هذا الأمر. .

وتتبع الدراسة الجديدة التنبؤات السابقة لنفس الباحثين في عام 2017، والتي أشارت إلى أن الحالات المحسوبة سترتفع إلى 1.2 مليون بحلول عام 2040..

وكتب الباحثون في مجلة لانسيت للصحة العامة أن معدلات الإصابة انخفضت بين عامي 2002 و2008 قبل أن ترتفع مرة أخرى من عام 2008 إلى عام 2016..

وأضافوا: “إذا استمرت أعداد حالات الخرف في التزايد، فمن المتوقع أن يرتفع عدد الأشخاص المصابين في إنجلترا وويلز إلى 1.7 مليون في عام 2040”.“.

وقام الخبراء بتحليل تسع مجموعات من البيانات من أشخاص تزيد أعمارهم عن 50 عامًا ويعيشون في أسر خاصة في إنجلترا بين عامي 2002 و2019، من الدراسة الطولية الإنجليزية للشيخوخة.

الخرف وزيادة الإصابة به

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى