العالم

أوكرانيا ترفض اتهامات روسية بالضلوع في الشغب بمطار داغستان

رفضت أوكرانيا يوم الاثنين الاتهامات الروسية بأن كييف لعبت “دورا رئيسيا” في أعمال الشغب المناهضة لإسرائيل التي أدت إلى إغلاق مطار في جمهورية داغستان ذات الأغلبية المسلمة في منطقة القوقاز يوم الأحد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية أوليغ نيكولينكو إن “اتهامات وزارة الخارجية الروسية بأن أوكرانيا كان لها دور في أحداث داغستان هي محاولة لتحويل المسؤولية” إلى كييف.

اتهمت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أوكرانيا بلعب دور مباشر ورئيسي في أعمال الشغب الجماعية في داغستان، مشيرة إلى أن هذه الأعمال جاءت نتيجة استفزاز مخطط له تم تنفيذه من الخارج.

وتعليقا على اقتحام مطار محج قلعة في داغستان، قالت زاخاروفا في بيان على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الروسية اليوم الاثنين: “إن أعمال الشغب الجماعية التي وقعت في جمهورية داغستان هي نتيجة استفزازات تم التخطيط لها وتنفيذها من الخارج بهدف تقويض التنمية المتناغمة والوحدة العرقية والطائفية لشعب الاتحاد الروسي.

وأضافت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية: “في تنفيذ هذا العمل التدميري، تم إسناد دور مباشر ورئيسي لنظام كييف الإجرامي، والذي بدوره تصرف على أيدي كارهي روسيا”، لافتة إلى أن نظام كييف هو وهي مهتمة حالياً إلى أقصى الحدود بزعزعة استقرار الوضع في روسيا وتشويه سمعتها على الأرض. الساحة الدولية على خلفية تراجع اهتمام المجتمع الدولي بالأزمة الأوكرانية.

وتابعت: “إن رد الفعل السريع والقاطع للقيادة الروسية والإجراءات المنسقة والدقيقة والمتناسبة للأجهزة الأمنية هي الرد على أولئك الذين يأملون في زرع البلبلة والخلاف في روسيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى