العالم

اتهامات لوزيرة الداخلية البريطانية بإحراج سوناك وتجاهلها طلب تعديل مقالها قبل نشره

قالت صحيفة التلغراف إن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك يتعرض لضغوط لإقالة وزيرة الداخلية سيولا برافمان بسبب انتقاداتها للشرطة، بعد أن قال وزير في الحكومة إن برافمان خسر.

وأوضحت الصحيفة أن سوناك كان يناقش مساء أمس الخميس مستقبل وزيرة الداخلية بعد أن تبين أنها تجاهلت طلبا من داونينج ستريت لتعديل مقالتها التي اتهمت فيها الشرطة بالتحيز لصالح اليسار المؤيد للحزب. فلسطين المتظاهرين.

وقال حزب العمال إن برافمان انتهك القانون الوزاري، وكانت هناك شكوك جديدة مساء الخميس في أن التعديل الوزاري الذي ترددت شائعات عنه منذ فترة طويلة سيحدث قريبًا.

وتعرضت وزيرة الداخلية لانتقادات واسعة، الخميس، وقالت إحدى وزراء الحكومة لصحيفة التليغراف إنها أحرجت رئيس الوزراء مضيفة أنها خسرت.

وفي مقال بصحيفة التلغراف، أعرب ستيفن باركنسون، مدير النيابة العامة الجديد، عن دعمه للشرطة في ظل الجدل.

وكان برافمان قد حث مفوض شرطة لندن على وقف مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في لندن، من المقرر تنظيمها غدا السبت، تزامنا مع يوم الهدنة العالمي. ومع ذلك، قال باركنسون إن العدالة الفعالة والمحايدة تتطلب وجود مؤسسات مستقلة لتنفيذ القانون دون خوف أو تحيز. خلال هذه الفترة الصعبة، لا شك أن الشرطة قامت بدورها باستقلالية ومرونة ومثابرة، لكن حلفاء وزير الداخلية، الذي ينتمي إلى الجناح اليميني في حزب المحافظين، حذروا سوناك من أنه سيكون من الجنون السياسي والغباء إقالة سوناك. لها، وزعموا أن الرأي العام يقف إلى جانبها.

وفي مقال نشرته صحيفة التايمز، اتهم الوزير البريطاني الضباط بمحاباة المتظاهرين اليساريين، وروج لاتهامات بأنهم يقوضون الاستقلال العملي للشرطة.

وينص القانون الوزاري على أن أي ظهور للوزراء في الصحف يجب أن يتم بالاتفاق مع المكتب الصحفي للحكومة البريطانية. ومع ذلك، أكد داونينج ستريت أن النص النهائي للمقال لم يوقع من قبل فريق رئيس الوزراء. وقال متحدث باسم الحكومة إن تحقيقا يجري في كيفية نشر هذه النسخة من المقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى