علوم وتكنولوجيا

رئيس شركة أبل تيم كوك يلمح إلى أسماء مرشحة لخلافته.. تعرف عليهم

وتقدر بلومبرج ثروة تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، بأكثر من مليار دولار، ويمكن لكوك أن يتقاعد في أي وقت يريده.

لكن يبدو أن رئيس شركة التكنولوجيا العملاقة البالغ من العمر 63 عامًا حريص على إدارة الأمور كما كان الحال عندما تولى منصبه قبل 12 عامًا، وفقًا لتقارير Digitalartlend.

وقال كوك في مقابلة أجريت معه مؤخراً مع المغنية وكاتبة الأغاني دوا ليبا على قناة بي بي سي ساوندز: “أحب المكان هناك”. “لا أستطيع أن أتخيل حياتي دون أن أكون هناك، لذلك سوف أكون هناك لفترة من الوقت.”

ومع ذلك، فإن الرئيس التنفيذي يتمتع بالحكمة الكافية ليعرف أن الحياة مليئة بالمفاجآت، وليست كلها ممتعة، لذلك عمل مع فريقه على وضع خطة خلافة لتغطية جميع الاحتمالات.

وقال كوك: “نحن شركة تؤمن بالعمل على خطط الخلافة، لذلك لدينا خطط خلافة مفصلة للغاية، لأن شيئًا لا يمكن التنبؤ به يمكن أن يحدث دائمًا”. “يمكنني النزول من الرصيف الخطأ غدا، وأدعو الله ألا يحدث ذلك”. وربما يصلي أيضًا من أجل الدعم المستمر من مجلس الإدارة والمساهمين، لكنه لا يقول ذلك.

وبينما رفض الرئيس التنفيذي لشركة أبل الكشف عن أسماء أي شخص قد يحل محله في يوم من الأيام، قال إنه من المحتمل أن يكون شخصًا يعمل بالفعل في عملاق التكنولوجيا، وعمل كوك نفسه في أبل قبل 13 عامًا من توليه منصب الرئيس التنفيذي بعد تنحيه. استقال ستيف جوبز من منصبه قبل وقت قصير من وفاته.

قال كوك: “مهمتي هي إعداد أكبر عدد من الأشخاص ليكونوا قادرين على النجاح، وأريد حقًا أن يأتي هذا الشخص من داخل شركة Apple، لذلك هذا هو دوري لأن هناك العديد من الأدوار التي يمكن لمجلس الإدارة الاختيار من بينها”.

يشير التعليق إلى أنه من المرجح أن يكون المرشحون الحاليون من بين أولئك الذين ظهروا على صفحة ويب “القيادة” الخاصة بشركة Apple، والتي تتضمن وجوهًا مشهورة مثل إيدي كيو، نائب الرئيس الأول للخدمات في أبل، وكريج فيديريغي، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات، و نائب الرئيس الحالي للمبيعات العالمية هو مايك فينجر، وهو الدور الذي شغله كوك قبل أن يصبح الرئيس التنفيذي، والذي انضم إلى الشركة في عام 2008.

وصلت قيمة شركة أبل إلى حوالي 3 تريليون دولار تحت إشراف كوك، وكلما حدث الانتقال إلى القيادة الجديدة بشكل أكثر سلاسة، زادت الفرصة التي ستمنحها الشركة للحفاظ على مكانتها كواحدة من أقوى شركات التكنولوجيا في العالم. لكن إذا نجح رئيس أبل الحالي في تحقيق أهدافه فلن تكون هناك أي تغييرات في المستقبل. قمة لفترة طويلة بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى