سياسة

حزب المؤتمر: مبادرة منتدى شباب العالم تعكس الحرص على نشر مبادئ السلام

ثمن اللواء الدكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر إعلان إدارة منتدى شباب العالم إطلاق مبادرة “شباب من أجل نهضة الإنسانية” لتعزيز الأمن والسلام وحماية المدنيين في مناطق الصراع وتوحيد المجتمع الدولي. وجهود الشباب في مواجهة هذه التحديات، وتعزيز الجهود نحو تحقيق السلام العالمي في جميع أنحاء العالم. العالم، انطلاقا من الدور المحوري الذي يلعبه منتدى شباب العالم في نشر مبادئ السلام والتنمية والإبداع.

وأشار فرحات إلى أن الأمان والسلام ركيزتان أساسيتان لتحقيق التنمية المستدامة والاستقرار في العالم، وتلعب مصر دورا فعالا في عملية السلام والوساطة بين الدول المتنازعة، ومع تزايد عدد الخلافات والصراعات في العديد من الدول. وفي جميع أنحاء العالم، يجب علينا أن نعمل معًا للحد من العنف وحماية المدنيين الأبرياء. الذين يعانون من تداعيات هذه الصراعات المدمرة من خلال مبادرة “شباب لنهضة الإنسانية” التي تهدف إلى تعزيز الأمن والسلام في مناطق الصراع. علاوة على ذلك، تعمل مصر على تعزيز السلام من خلال تعزيز التعاون الدولي والتفاهم المتبادل، سواء في إطار العالم العربي أو على المستويين الإقليمي والدولي، وتركز جهودها على تعزيز التسوية العادلة للصراعات وإحلال السلام في مناطق الصراع، وتعمل تعزيز العدالة وحقوق الإنسان والتعايش السلمي بين الشعوب.

وأضاف أن المبادرة تأتي لرفع صوت السلام والتنمية في وقت حساس للغاية حيث يشهد العالم أزمات إنسانية غير مسبوقة، مشيرا إلى أن المبادرة تعكس حرص إدارة منتدى شباب العالم على نشر مبادئ السلام. والتنمية، في ظل صمت العالم على الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. غزة، لافتاً إلى أن سلامة وسلام وحماية المدنيين في مناطق النزاع ليست مسؤولية حكومات الدول فحسب، بل هي مسؤولية الجميع، وعلينا أن نتحد ونعمل معاً لتحقيق هذه الأهداف النبيلة، متابعاً: لذلك فإنني ندعو جميع شباب العالم للانضمام إلى مبادرة “شباب من أجل نهضة الإنسانية” والمساهمة. في بناء عالم أكثر أمنا وسلاما وعدلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى