سياسة

انتخابات 2024 رابع استحقاق رئاسى للمصريين بالخارج خلال 10 سنوات..برلمانى

“مراقبة الموقع”برلماني“المتخصص في الشئون التشريعية والبرلمانية، في تقرير بعنوان “المصريون في الخارج.. دعم مصر”، استعرض خلاله الانتخابات الرئاسية الرابعة التي شارك فيها المصريون في الخارج خلال 10 سنوات بعد أن انتزعوا حقهم الانتخابي لأول مرة في عام 2012، حيث كانت الانتخابات الرئاسية عام 2014 هي الأعلى، حيث صوت 318 ألف شخص، وكانت نسبة المشاركة في الخليج هي الأعلى، وهكذا أثبت المصريون في الخارج على مر العقود أنهم حصن منيع في ظهر الدولة المصرية. وعلى مدى السنوات العشر الماضية، لم يترددوا في تقديم كل ما هو ثمين وقيم في سبيل الوطن، وهو ما تجلى في مشاركتهم الإيجابية في كافة الانتخابات الانتخابية التي جرت خلال السنوات الماضية.

وتعكس هذه المشاركة حرصهم على مستقبل بلادهم، وتؤكد وحدتهم الوطنية، وانتمائهم إلى وطن عريق له تاريخ حافل بالحضارة والإنجازات، وذو إرادة صلبة وعزيمة لا تنضب. في هذه الأيام، نحن على أعتاب استحقاق انتخابي مهم، والمصريون في الخارج يستعدون لنسج ملحمة وطنية جديدة. من خلال مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية، حيث سيبدأ المصريون في الخارج التصويت بعد يومين من انتهاء فترة الصمت الدعائي، أيام 1 و2 و3 ديسمبر المقبل، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً بتوقيت كل دولة. في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم. .

وفيما يلي التفاصيل الكاملة:

“المصريون في الخارج.. ادعموا مصر”.. الانتخابات الرئاسية الرابعة التي يشارك فيها المصريون في الخارج خلال 10 سنوات.. سلبوا حقهم الانتخابي لأول مرة عام 2012..الانتخابات الرئاسية 2014 شهدت أعلى نسبة إقبال للناخبين مع 318 ألفاً.. والخليجي الأعلى مشاركة

برلماني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى