مصر

وزير الإسكان يكشف تفاصيل مشروعات تطوير منظومة الصرف والطرق ببرج العرب

اتبع الطبيب عاصم الجزاروزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية يبحث مع مسئولي الوزارة الموقف التنفيذي بشأن عدد من المشروعات التنموية نظام التصريف الصحيوتطوير الطرق بمدينة برج العرب الجديدة، والتي شملت محطات معالجة الصرف الصحي والصناعي وملحقاتها، وطريق حسن علام، وعدد من المشاريع المختلفة الجاري تنفيذها بالمدينة.

وأوضح وزير الإسكان أنه تم تنفيذ مشاريع البنية التحتية ويجري تنفيذها في المدينة برج العرب الجديد وتجاوزت 34 مشروعًا، في قطاعات المرافق والطرق والكهرباء والزراعة وغيرها، بالإضافة إلى مشروعات الصيانة الدورية، بتكلفة 2.6 مليار جنيه تقريبًا.

وفي نفس السياق قام المهندس أشرف فتحي محمود، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المساعد لقطاع التنمية وتنمية المدن للأزمات والكوارث – المشرف على أعمال المرافق، بزيارة تفقدية لمدينة برج العرب الجديدة، برفقة كل من: مسئولي الهيئة بحضور المهندس السيد همام رئيس جهاز تطوير المدينة. برج العرب الجديد وتم عرض حالة المشاريع الجاري تنفيذها بمقر سلطة المدينة.

تفقد المهندس أشرف فتحي محمود ومرافقيه محطة معالجة المخلفات الصناعية بنظام بركة الأكسدة بطاقة إنتاجية 46 ألف م3/يوم للمرحلة الأولى وأعمال التوسعة الجارية بها ليصل إجمالي الطاقة الإنتاجية إلى 46 ألف م3/يوم 100 ألف م3/يوم.

كما تفقد مسئولو الإسكان محطة معالجة مياه الصرف الصحي الثلاثية بطاقة إنتاجية للمرحلة الأولى 115 ألف م3/يوم، بالإضافة إلى أعمال تطوير وتوسعة طريق حسن علام الذي يربط مدخل مدينة برج العرب وطريق الساحل الشمالي مع بطول 8 كيلومتر ليصبح 7 حارات مرورية واسعة في كل اتجاه وجزيرة مركزية واسعة. 5 متر شامل الأعمال الصناعية.

وفي نهاية جولته أشاد المهندس أشرف فتحي بالجهود المبذولة على أرض الواقع وحجم المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة، مؤكداً ضرورة الالتزام بالجودة والمواصفات الهندسية بالإضافة إلى الالتزام بالخطط الزمنية المكثفة لاستكمال المشروع. العمل ودفع عجلة التنمية داخل المدينة.

وشدد محمود على ضرورة الاهتمام بأعمال رفع كفاءة الطرق وتنفيذها على أعلى مستوى، والإسراع في معدلات التنفيذ. كما وجه بتكثيف استخدام المياه المعالجة لري الجزر الوسطى والمسطحات الخضراء.

وأوضح المهندس السيد همام، أنه تم تطهير شبكات الصرف الصحي ومصارف الأمطار في كافة أحياء المدينة، ضمن مخطط المدينة خلال فصل الشتاء، حيث تعد مدينة برج العرب الجديدة من المناطق المعرضة لأضرار شديدة. موجات المطر خلال فصل الشتاء.

وأكد رئيس الجهاز مواجهة مظاهر التعدي على أراضي المدينة من خلال البناء أو أي مظاهر تعدي أخرى حيث تمت إزالة 4 منازل مقامة على أراضي الجهاز مما يعيق تنفيذ مشروع المرافق الداخلية بمساحة 70 فدانًا عند مدخل المدينة.

جدير بالذكر أن مدينة برج العرب الجديدة هي إحدى مدن الجيل الأول للمجتمعات العمرانية الجديدة، وتتمتع بموقع متميز نظرا لقربها من الساحل الشمالي حيث تبعد عن الساحل 8 كم. الطريق، فضلاً عن قربه من القرى السياحية ومدينة العلمين الجديدة، كما أنه مجاور لمطار برج العرب الدولي واستاد برج العرب. يقع برج العرب على بعد 28 كيلومترًا من طريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي، وهو أيضًا الامتداد العمراني لمدينة الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى