تقارير

"إذاعات وتلفزيونات التعاون الإسلامى" يحيى اليوم الدولى للتضامن مع فلسطين

أكد اتحاد الإذاعة والتلفزيون التابع لمنظمة التعاون الإسلامي، برئاسة الصحفي الدكتور عمرو الليثي، موقف الاتحاد الثابت والدعم المطلق لنضال الشعب الفلسطيني العادل والمستمر دفاعاً عن أرضه ومقدساته وكرامته، وفي السعي إلى الحرية وتقرير المصير.

جاء ذلك في بيان أصدره اتحاد الإذاعة والتلفزيون التابع لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأربعاء، في إطار مشاركة الاتحاد في إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الموافق 29 نوفمبر من كل عام، تضامنا مع الشعب الفلسطيني. مع شعب فلسطين الصامد، وتأكيدا على حضور القضية الفلسطينية حية وحاضرة. في المحافل الدولية وفي الضمير العالمي.

وأوضح البيان أنه تم تخصيص هذا اليوم بالتعاون مع اتحاد إذاعات الدول العربية يوما للبث التلفزيوني المشترك لجميع القنوات الرسمية للدول الأعضاء في الاتحادين لدعم القضية الفلسطينية.

وجاء في البيان: إن إحياء اليوم العالمي هذا العام يتزامن مع واقع أليم يشهد فيه الشعب الفلسطيني عدواناً وحشياً غير مسبوق، تذبح فيه الإنسانية كل يوم منذ أكثر من 54 يوماً، في انتهاك صارخ للقواعد. للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، بينما يقف المجتمع الدولي موقف المتفرج”. “وأمام الخسائر المروعة من الضحايا المدنيين لهذا العدوان الذي أودى بحياة نحو 15 ألف مدني أغلبهم من النساء والأطفال، إضافة إلى تعرض ملايين الفلسطينيين لممارسات تتنافى مع كافة مبادئ الإنسانية”.

وجدد الاتحاد دعوته المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته واتخاذ إجراءات جدية وحاسمة لوقف الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وكامل الأرض الفلسطينية المحتلة، ورفع الظلم والظلم عن الشعب الفلسطيني. معاناة الشعب الفلسطيني، ووقف إطلاق النار الدائم وغير المشروط في قطاع غزة لحقن دماء الأبرياء، وتقديم المساعدات. – المساعدات الإغاثية والإنسانية اللازمة بشكل مناسب ومستدام للتعامل مع المأساة الإنسانية غير المسبوقة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وشدد الاتحاد على أن الشعب الفلسطيني الصامد يعاني منذ أكثر من 70 عاما من ويلات الاحتلال والقتل والقمع والعزل، ويستحق أن تتكاتف معه كافة دول وشعوب العالم في هذه اللحظات الحرجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى