اجتماعياتاقتصادالسوقالعالمتقاريرحوادثسياسةمحافظاتمصرمقالاتمنوعات

منذ محاولة اغتيال دونالد ترامب و إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بفيروس كورونا و الوضع الامني غير مستقر

 

كتب / محمد ابراهيم ربيع

 

 

 

 

أحداث عديدة تعيشها الولايات المتحدة الأمريكية منذ محاولة اغتيال دونالد ترامب، وخلال الساعات الماضية من الليل، أبرزها إعلان البيت الأبيض إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بفيروس كورونا «كوفيد 19»، وذلك قبل مؤتمر جماهيري بمدينة لاس فيجاس، في وقت، تستمر فعاليات المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، والذي فيه سيتم ترشيح دونالد ترامب رسميًا كمرشح للانتخابات الأمريكية.

 

وأعلنت السكرتيرة الصحفية بالبيت الأبيض، كارين جان بيير، أن الرئيس الأمريكي ظهرت عليه أعراض الجهاز التنفسي العلوي، بينها سيلان الأنف والسعال وحمى عامة، وخضع لاختبار «كوفيد 19»، وثبت إيجابية النتيجة.

 

وأكدت أن «بايدن» تلقى الجرعة الأولى من اللقاح، وسيعزل نفسه في ولاية ديلاوير (حيث يوجد منزله ويقضي عطلته دائمًا هناك)، بينما سيؤدي جميع واجباته بشكل كامل، وأثناء صعوده على متن طائرته متهجًا إلى ديلاوير، طمئن الصحفيين قائلًا إنه بخير.

 

ويستمر المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري وفيه سيتم ترشح دونالد ترامب رسميًا كمرشح عن الحزب الجمهوري في الانتخابات الأمريكية المقرر لها في الخامس من نوفمبر المقبل، وسيتحدث بعد ساعات نائب «ترامب»، جيه دي فانس، والذي عُين مؤخرًا رغم انتقاده للرئيس الأمريكي السابق.

 

«بايدن» يقترب من الانسحاب 

ونقلت شبكة CNN الأمريكية عن مستشار ديمقراطي، قال إن جو بايدن لم يعد متحديًا للدعوات التي تطالبه بالانسحاب من السباق الرئاسي وبات أكثر تقبلًا لها، كما قالت شبكة «نيوز نايشن» الأمريكية، إن «بايدن»، سينسحب من السباق الرئاسي في الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى