اجتماعياتاقتصادالسوقالعالمتقاريرمحافظاتمصرمقالاتمنوعات

السياحة الدينية فى ملف التحالف الدولى للمصريين بالخارج

كتبت /منى منصور السيد

صرح محمود السلامونى ( عضو المجلس التأسيسي للتحالف الدولى للمصرين فى الخارج ورئيس بيت العائلة المصرية أمستردام- هولندا)
الوادي المقدس طوى،ذكر هذا الوادي في جميع الشرائع السماوية، وقد ذكر في القرآن عدة مرات، وأيضًا ذكر في التوراة، والإنجيل، ومن خلال هذا الوادي تلقى موسى الوصايا من الله، حيث يشير القرآن الكريم
﴿وَهَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ مُوسَى ٩ إِذْ رَأَى نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَارًا لَعَلِّي آتِيكُمْ مِنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى ١٠ فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ يَا مُوسَى ١١ إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى ١٢﴾ (سورة طه:9 – 12)
وعن حديث محمد بن سعد، قال: ثني أبي، قال: ثني عمي، قال: ثني أبي، عن أبيه، عن ابن عباس: قوله ( إنك بالوادي المقدس طوى ) يعني الأرض المقدسة، وذلك أنه مر بواديها ليلا فطواه، يقال: طويت وادي كذا وكذا طوى من الليل، وارتفع إلى أعلى الوادي، وذلك نبي الله موسى صلى الله عليه وسلم.ويعتبر هذا الوادي من أكثر الأماكن المقدسة العظيمة، ولكن موقع هذا الوادي لا يزال محل تمحيص وتدقيق في مكانه، ولكن من المؤكد أنه يقع في مصر في شبه جزيرة سيناء، وقالوا أن هذا الوادي كانت بدايته وادي أسيل، وكان موسى قد مكث مدة تقريبًا 10 سنوات. وبعد أن تزوج بنت النبي شعيب، انطلق إلى مكان غير معلوم حتى وصل إلى وادي نبق الموجود في سيناء، ثم بعد ذلك تحرك إلى وادي الكيت ثم بعد ذلك إلى وادي أسلا حتى وصل بعد ذلك إلى الوادي المقدس طوى.

 

فالسياحة الدينيه أحد اهم مصادر الدخل القومى لبلدنا العزيزة مصر. ونحن هنا نتوجه بنداء إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ان يصدر اوامره وتوجيهاته إلى الجهات المعنيه. ببحث هذا الأمر فى هذة المنطقة المقدسه وجعل منها مزاراً لجميع المسلمين. واليهود فى العالم.اننا نضحى بكل غالى ورخيص فى سبيل تحقيق حلم غالبيه المسلمين لزيارة الاراضى المقدسه فى السعودية وبالأخص بيت الله الحرام فما بالك ببقعة. كلم الله فيها احد أنبياءه موسى عليه السلام واختارها لتكون لها القدسية لذلك يجب ان تكون لهذة البقعه قدسيتها وجلالها. وتكون من اهم مشروعات السياحة الدينيه لجذب اعداد هاءلة من السياح ويتم بها اكبر المشرعات الاستثمارية. ( من فنادق ومحال تجارية وخلافه )لكل من يرغب فى الاستثمار مضمون العائد والفوائد. وبعث ايضا بنداء لكل المصريين فى الخارج الراغبين فى الاستثمار. كلا على قدر امكانياته وطاقته. للاستثمار فى هذا الموضوع. الهام لنا ولدولتنا العزيزه مصر باذن الله. وسوف يتولى التحالف العالمى للمصريين فى الخارج بتبنى هذا الموضوع كأحد أهدافه. المستقبليه. باذن الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى