رياضة

زد يقضي على آمال الإسماعيلي ويطيح به من نصف نهائي كأس مصر

كتب ؛احمد ناصر
تأهل نادي زد إلى نهائي كأس مصر بعد تحقيقه فوزًا ثمينًا على نادي الإسماعيلي بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب الإسماعيلية، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر لموسم 2023-2024.

جاء هدف المباراة الوحيد عبر المهاجم الأنجولي ديلسون كاموني في الدقيقة 15 من عمر اللقاء، بعد استغلال خطأ دفاعي في بناء الهجمة من لاعبي الإسماعيلي.

استحوذ مصطفى سعد ميسي على الكرة وقام بتمريرها بسرعة إلى كاموني، الذي لم يتردد في تسديدها بقوة نحو الزاوية اليمنى لحارس مرمى الدراويش، ليمنح فريقه التقدم المبكر.

رغم محاولات الإسماعيلي المستمرة طوال المباراة للعودة في النتيجة، لم يتمكن الفريق من تحقيق التعادل، حيث أضاع العديد من الفرص، خاصة في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني.

وأدار الحكم محمود البنا المباراة باقتدار، إذ أضاف 6 دقائق كوقت بدل ضائع، حاول خلالها الفريقان تغيير النتيجة، زد اقترب من مضاعفة تقدمه، بينما واصل الإسماعيلي هجماته المتتالية، لكن دون جدوى.

ويأتي هذا التأهل التاريخي لزد بعد تفوقه في ربع النهائي على فريق مودرن سبورت بنتيجة 1-0، بينما وصل الإسماعيلي إلى هذا الدور بعد فوزه بركلات الترجيح على طلائع الجيش.

وينتظر نادي زد معرفة هوية منافسه في المباراة النهائية، حيث سيواجه الفائز من لقاء المصري البورسعيدي وبيراميدز، اللذان يتنافسان في نصف النهائي الثاني الذي يقام مساء اليوم أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى