علوم وتكنولوجيا

الاتحاد الأوروبى: على أبل أن تفتح الأبواب أمام "المنافسين"

لقد قاومت شركة Apple منذ فترة طويلة جلب USB-C إلى iPhone، لكن ذراع الاتحاد الأوروبي أجبرت صانع iPhone على استبدال كابل Lightning بـ USB-C. ومع ذلك، فهو لا يريد أن يقبل أن الأمر قد حدث بهذه الطريقة، لكن الاتحاد الأوروبي سعيد لأن شركة أبل… اتخذت شركة أبل هذه الخطوة أخيرًا، ولكن لديه طلب آخر.

وغرد تييري بريتون، مفوض السوق الداخلية، بعد اجتماعه مع تيم كوك، داعيا شركة أبل إلى “فتح الأبواب أمام المنافسين”، وفقا لموقع TOI الهندي.

حافظت شركة Apple منذ فترة طويلة على نظام بيئي مغلق لمنتجات الأجهزة والبرامج الخاصة بها، ومع ذلك، وفقًا لبريتون، لم يعد هذا ممكنًا بموجب قانون الأسواق الرقمية (DMA)، وهو أحدث لائحة للاتحاد الأوروبي تشجع المنافسة.

هناك ستة “حراس بوابة” لقانون السوق الرقمية للاتحاد الأوروبي، وشركة أبل واحدة منهم، ويجب عليها اتباع عدد كبير من الإرشادات الصارمة. أحد الشروط هو أن حراس البوابة يجب أن يسمحوا للمستخدمين بإزالة التطبيقات المثبتة مسبقًا واستبدالها ببدائل تابعة لجهات خارجية، مما يعني أن شركة آبل فتحت أجهزتها، وخاصة أجهزة آيفون، للتحميل الجانبي.

وقال بريتون لرويترز بعد اجتماعه مع الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك: “سواء كان الأمر يتعلق بالمحافظ الإلكترونية أو المتصفحات أو متاجر التطبيقات، يجب أن يتمكن المستهلكون الذين يستخدمون هاتف Apple iPhone من الاستفادة من الخدمات التنافسية التي تقدمها مجموعة من مقدمي الخدمة”.

رفض مفوض الاتحاد الأوروبي حجة شركة أبل بأن نظامها البيئي المغلق يحافظ على أمن المستخدم وخصوصيته، مدعيا أن لوائح الاتحاد الأوروبي تسمح بالابتكار مع الحفاظ على الأمن والخصوصية. وقال: “إن لوائح الاتحاد الأوروبي تعزز الابتكار، دون المساس بالأمن والخصوصية”.

قيل أن iOS 17 سيجلب التحميل الجانبي إلى أجهزة iPhone، لكن هذا لم يحدث. يقال إن شركة Apple قد تقوم بتمكين التحميل الجانبي في الإصدارات القادمة من نظام التشغيل iOS 17، ولكن قد يظل هذا يقتصر على أوروبا فقط للامتثال للوائح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى