مصر

تداول القمح اليوم بالبورصة المصرية للسلع للحد من ارتفاع الأسعار

تعقد البورصة السلعية المصرية، اليوم الأحد، الجلسة الـ87 للتداول على سلعة القمح المستوردة لصالح مطاحن القطاع العام والخاص بسعر عادل، مما ينعكس إيجابًا على أسعار المنتجات التي يدخل الدقيق ضمن منتجاتها. متطلبات الإنتاج ويساهم في خفض الأسعار المرتفعة..

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أعلنت اختتام أعمال الدورة الـ86 للبورصة السلعية المصرية، الأربعاء الماضي، بنجاح، حيث طرحت الهيئة العامة للسلع التموينية نحو 10 آلاف طن من القمح الروسي المستورد للبيع لمطاحن القطاعين العام والخاص، بسعر سعر 11 ألف جنيه للطن عبر منصة البورصة المصرية. للبضائع.

في إطار حرص وزارة التموين والتجارة على خفض ارتفاع أسعار السلع، قامت الوزارة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية بطرح القمح في البورصة السلعية المصرية خلال الأشهر الماضية لتوفيره للمطاحن، حيث يقارب تم طرح مليون و200 ألف طن للمطاحن بأسعار مخفضة مقارنة بالأسعار في الأسواق الأخرى، بالإضافة إلى استمرار توريد الذرة الصفراء المستوردة المخزنة لدى وزارة التموين لمصانع أعلاف الدواجن ذات القدرات الإنتاجية المتوسطة (طاقة إنتاجية من (20 إلى 100 طن يوميا)، لتحويلها إلى علف للدواجن لصغار مربي الدواجن، حيث تم إطلاق أكثر من 68 ألف طن من الذرة الصفراء. وَردَة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى