حوادث

تأجيل محاكمة 57 متهما بقضية اللجان النوعية للإخوان لجلسة 21 يناير

قررت دائرة الإرهاب الثالثة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم تأجيل محاكمة 57 متهما في قضية إعادة تشكيل اللجان النوعية لجماعة الإخوان والانضمام لجماعة إرهابية والتحريض ضد مؤسسات الدولة إلى جلسة المرافعة يوم 21 يناير الجاري. .

ووجهت النيابة للمتهمين قضية الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، وكان غرضها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والهيئات العامة من القيام بمهامها. عمل.

ووجهت لهم النيابة عدة جرائم، من بينها نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد، بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأهداف الجماعة الرامية إلى زعزعة الثقة في المجتمع. الدولة المصرية ومؤسساتها.

وحددت المادة 12 من قانون مكافحة الإرهاب عقوبة إنشاء جماعة إرهابية أو إدارتها، وعندما تصل هذه الجريمة إلى الإعدام، نصت على: “كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو أدار جماعة إرهابية أو تولى قيادتها أو زعامة لها”. فيه، يعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد».

يعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو اشترك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها. وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريباً عسكرياً أو أمنياً أو فنياً من الجماعة الإرهابية لتحقيق أهدافها، أو كان الجاني من أفراد القوات. يعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصاً أو أرغمه على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى