محافظات

محافظ سوهاج يتابع عمليات رصف الطرق بقرى حياة كريمة

ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، لبحث عدد من الموضوعات والقضايا التي تهم مواطن سوهاج، بحضور أحمد سامي القاضي، نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر أمين عام المحافظة، والدكتور عبد الناصر ياسين نائب رئيس جامعة سوهاج.

بدأ الاجتماع بمناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لتنمية الريف المصري “حياة كريمة” في مختلف القطاعات، حيث أكد المحافظ ضرورة التنسيق الكامل بين دار الهندسة، الوحدات المحلية والهيئة الهندسية والجهات المعنية لسرعة الانتهاء من رصف الطرق الداخلية للقرى التابعة للمبادرة. والتي شهدت الانتهاء من كافة أعمال المرافق.

كما ناقش الاجتماع موقف توفير الأراضي المطلوبة للمرحلة الثانية من المبادرة بمركزي أخميم وطهطا، ووجه المحافظ رؤساء المدن باتخاذ الإجراءات اللازمة وتكثيف الجهود بالتعاون مع كافة الجهات لتوفير كافة الأراضي اللازمة لإقامة المشاريع في المرحلة الثانية.

ووافق المجلس التنفيذي، خلال الاجتماع، على فصل الاختصاص الطبي لمكتب الصحة المسؤول عن تسجيل المواليد والوفيات بمدينة سوهاج الجديدة عن مكتب الصحة بقرية “الكواميل”، واستمرار العمل في “ مكتب الكوامل. كما وافق المجلس على قرار بتعديل الأسعار مقابل تحسينها بما يتناسب مع الظروف الاجتماعية والمعيشية. للمواطنين.

وناقش المجلس طلب إنشاء المعهد العالي للمحاسبة بمدينة سوهاج الجديدة، ووجه المحافظ بإعداد تقرير تفصيلي بجميع المعاهد الخاصة المماثلة، ووضع الموضوع قيد الدراسة.

كما ناقش المجلس عدداً من طلبات تغيير أسماء المدارس إلى أسماء الشهداء تخليداً لذكراهم، وعرفاناً وتقديراً لدماءهم وتضحياتهم في سبيل الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى