العالم

إما المشاركة أو الفصل.. جامعة فى الصين تجبر طلابها على التبرع بالدم

أبلغ أحد الطلاب في جامعة هاربين المالية في مقاطعة هيلونغجيانغ، شمال الصين، عن مسؤول أجبر الطلاب على التبرع بالدم، بل واستنكر انخفاض مشاركتهم. وفي الرسائل التي أظهرتها الطالبة، قالت المرأة صراحةً إن الطلاب الذين كانوا أعضاء في الحزب الشيوعي أو يشغلون أدوارًا قيادية في الفصل سيفقدون أهليتهم. بالنسبة للعديد من الجوائز وشهادات التقدير، هددت بأن أعضاء الحزب قد يفقدون عضويتهم.


تبرع بالدم

جاء في إحدى الرسائل: “إن التبرع بالدم مهمة سياسية. يجب أن يكون لكل فصل 5 متبرعين على الأقل، بما في ذلك قادة الفصل وأمناء فرع الحزب. وإذا لم يكن ذلك كافيا لتحقيق أهدافنا، فإن على الطلاب الذين يرغبون في العمل من أجل عضوية الحزب أن يشاركوا”، بحسب الموقع com.scmp صينى.

علاوة على ذلك، أصر المستشار على أن يقدم كل فصل قائمة بأسماء المتبرعين، وطُلب من قادة الفصل الذين لم يتمكنوا من التبرع بالدم تقديم عذر مقبول.

وحذرت قائلة: “إذا لم يكن قادة الصف قدوة ويتبرعون بالدم، فسيتم عزلهم على الفور من مناصبهم”. أثار انتشار هذه الرسائل على الفور ضجة على الإنترنت، واعترف العديد من المشاهدين عبر الإنترنت أنه على الرغم من أن التبرع بالدم أمر يستحق الثناء، إلا أنه يجب أن يكون طوعيًا وليس بالإكراه كالتزام سياسي.

ردًا على رد الفعل العام العنيف، أخبر أحد أعضاء هيئة التدريس منصة الإعلام Shin Huang Hee أن التبرع بالدم كان مقصودًا أن يكون طوعيًا وأن عدم المشاركة لن يؤثر على تقييمات الطلاب أو جوائزهم.

وقال الموظف: “نحن ببساطة نشجع الطلاب على التبرع بالدم، لكنه ليس إلزاميا، فهو طوعي. نريد من أعضاء حزبنا وقادة الصف أن يلعبوا دورًا رائدًا ومثاليًا في حملة التبرع بالدم. لكن هذا التوضيح من الجامعة قوبل بالتشكيك، خاصة وأن المدرسة حددت حصة لحملة التبرع بالدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى