حوادث

المشدد 10 سنوات لسائقين وميكانيكى لاستيلائهم على كمية نحاس من جهة عملهم

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بمعاقبة “إتش إم إتش” و”إتش إيه إتش” و”أها” بالسجن المشدد غيابيا 10 سنوات، مع عزلهم من الوظيفة لمدة لا تقل عن 3 سنوات، وإلزام كل منهم: إعادة مبلغ مالي قدره مائة وثلاثون ألف جنيه عما خصص لهم، ومصادرة المضبوطات، ومعاقبة المتهم “مام” بالحبس سنة عما خصص له، وإلزام جميع المتهمين لدفع المصاريف الجنائية، إذ اتُهم الأول إلى الثالث بالاستيلاء على المال العام، والرابع بالاتفاق والمساعدة.

تعود أحداث القضية المسجلة رقم 37882 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة الرمل ثاني، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة، بقيام المتهم بالاستيلاء على قطع من النحاس من مكان عملهم في إحدى الشركات العامة.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين من الأول إلى الثالث هم «إتش إم إتش» سائق درجة ثالثة، و«إتش إيه إتش» ميكانيكي، و«أها» سائق بصفتهم موظفين عموميين بشركة مساهمة تابعة لها. مع الشركة القابضة . الصناعات المعدنية، استولوا بطريقة غير قانونية على قطع نحاس مملوكة لصاحب العمل من مخزنها ونقلها إلى مكان آخر بالشركة لتسهيل نقلها وإيداعها بالشركة بمساعدة المتهم الرابع “مام” عامل، و وأن قيمة تلك القطع النحاسية تقدر بمئة وثلاثين ألفاً. جنيه، وتم القبض عليهما، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وقررت إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى