اجتماعياتالعالمتقاريرفن وثقافةمحافظاتمصرمقالاتمنوعات

صالون الجعفراوي الثقافي يحيي ذكرى ” الدكتور جعفر عبد السلام”

 

كتب احمد الطيب 

 

 

 

ينظّم صالون الجعفراوى الثقافي، ورابطة الجامعات الإسلامية، بالتعاون مع المنظمة الدولية للأكاديمييين والباحثين والجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، الفعالية الثقافية الثانية عشرة، تحت عنوان (شخصيات وطنية.. الدكتور جعفر عبد السلام.. سيرة ومسيرة) ، في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الخميس الموافق 18 من شهر يوليو الجاري، وذلك بمقر الصالون بمنطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة.

من المقرر أن يشهد اللقاء، حضور المستشار هشام جعفر عبد السلام، والدكتور سامي الشريف آمين عام رابطة الجامعات الإسلامية، والوزير الأسبق مفيد شهاب، والدكتور محمد زينهم رئيس الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، والسفير أشرف عقل مساعد وزير الخارجية الأسبق، والدكتور صابر رمضان، والدكتور حسام فرفور رئيس جامعة بلاد الشام، وممثلين عن الأزهر الشريف، والكنيسة المصرية، ونخبة متميزة من العلماء والمفكرين والمثقفين والإعلاميين، من أهل السياسة والدبلوماسية والخبراء في شتى المجالات، بدعوة من الدكتور صلاح الجعفراوي، صاحب الصالون ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مشوار.

وتقام الفعالية الثانية عشرة لصالون الجعفراوي الثقافي، بمناسبة ذكرى رحيل الدكتور جعفر عبد السلام رحمة الله تعالى عليه، حيث يدور الصالون حول سيرة الراحل، ومسيرته الاجتماعية والثقافية والعلمية والفكرية، ودوره في جامعة الأزهر الشريف، ودوره في رابطة الجامعات الإسلامية، ومسيرته خارج مصر.

وكانت مؤسسة مشوار التنموية، والجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، قد افتتحوا صالون الجعفراوي الثقافي، بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى