مصر

“تشديد الرقابة على جودة تطهيرات الترع وتأكيد ملائمة المعدات المستخدمة: إجتماع وزير الري”

عقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري اجتماعًا لمتابعة الموقف المائي وجاهزية شبكة الترع والمصارف ومحطات الرفع في مختلف المحافظات. ناقش الوزير خلال الاجتماع نتائج مرور اللجان التابعة للوزارة على أعمال تطهيرات الترع والمصارف، ومعدلات تنفيذ خطط التطهيرات بالمحافظات المختلفة. كما استعرض موقف أعمال تطهير الترع التي يتم تنفيذها بالتشغيل الذاتي بمعدات إدارات الصيانة الوقائية.

ووجه الوزير بتشديد الرقابة على جودة تطهيرات الترع، والتأكد من ملائمة المعدات المستخدمة من المقاولين في أعمال التطهيرات. كما وجه بمنع حدوث تطهير جائر لجسور الترع، واستلام الأعمال بعد إنهائها بأعلى مستوى من الكفاءة. وشدد الوزير على التنسيق الفوري والمستمر بين أجهزة المحافظات والوزارة لرفع نواتج التطهيرات على جسور الترع والمصارف داخل وخارج الكتل السكنية.

واستعرض الوزير الإجراءات التي تتخذها أجهزة الوزارة لتنفيذ الحلول الدائمة بمناطق قلابشو وزيان بمحافظة الدقهلية وترعة السويس بمحافظة السويس و وادي النقرة بمحافظة أسوان. كما وجه بالمتابعة الدائمة لضمان توافر المناسيب والتصرفات المطلوبة في هذه المناطق.

حضر الاجتماع عدد من المسؤولين في الوزارة، بما في ذلك رئيس هيئة الصرف ورئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء ومساعد الوزير لشؤون المياه ورئيس قطاع التخطيط ورئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى ورئيس قطاع الري وعدد من مديري المعاهد والإدارات المركزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى