مصر

إجراء القرعة العلنية الـ29 للوحدات السكنية البديلة المخصصة لأهالي جزيرة الوراق

أُجريت اليوم الأربعاء قرعة علنية وتم تسليم خطابات تخصيص وحدات سكنية بديلة لأكثر من ٢٦٦ أسرة من سكان جزيرة الوراق، الذين اختاروا بديلًا يتوافق مع رغباتهم في مدينتي حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة ومنطقة مطار إمبابة. يأتي ذلك بناءً على توجيهات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بتسهيل الإجراءات وتوفير البديل الرضائي لأهالي جزيرة الوراق.

قاد رئيس جهاز تنمية جزيرة الوراق الجديدة، المهندس أسامة شوقى، إجراءات القرعة التاسعة والعشرون لمحور الوحدات السكنية البديلة والتي تم التعامل حتى الآن على ملفات حوالي 1028أسرة. قُطعت الكثير من الإجراءات عقب إجراء القرعة، وتم تسليم خطابات التخصيص للمستفيدين من الوحدات السكنية البديلة بعد استكمال البيانات طبقاً للقرعة.

بعد الانتهاء من إجراء القرعة وتسليم الوحدات البديلة، يتوجه المستفيدون بالوحدات من أهالي جزيرة الوراق لاستلامها من مقارأجهزة مدينتي حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة ومنطقة مطار إمبابة.

يتعاون الجهاز مع وزارة التضامن الاجتماعي لتجهيز الوحدات البديلة بالأثاث والأجهزة الكهربائية المختلفة، والتي ستشمل أجهزة كهربائية ( شاشات عرض – غسالات – سخانات – بوتاجازات – ثلاجات)، وغير ذلك من الأجهزة الكهربائية المختلفة اللازمة للمعيشة، بجانب تسليم أثاث به غرف نوم كاملة، وغرف أطفال، وأنتريهات، لضمان توفير البديل الرضائي المناسب لأهالي جزيرة الوراق.

يُتم تنفيذ المجتمع العمراني الجديد ” جزيرة الوراق الجديدة” من خلال وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز الوراق الجديدة بجهود وزارة الإسكان لتنفيذ مخرجات المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية بمصر 2052، والذي تتمثل أهم أهدافه في مضاعفة المعمور من 7% إلى 14%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى