صحة ومرأة

التعرق الليلى والأرق علامة على متحور كورونا الجديد

ومن المعروف لدى الناس أن أعراض فيروس كورونا كانت العطس والسعال والاحتقان الشديد وضيق التنفس وارتفاع درجة الحرارة، وأحيانا في بعض الحالات المعاناة من تشققات في كامل الجسم، لكن الباحثين اكتشفوا عرضا آخر يتبع متغيرات كورونا في الفترة الأخيرة، والتقرير التالي يوضح ذلك. وذلك بحسب ما نشرته صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية.

وبعد ظهور متغيرات فيروس كورونا (إيريس (EG.5) وبيرولا (BA.2.86)، وجد الأطباء أن هناك أعراض جديدة بالإضافة إلى الأعراض المذكورة أعلاه، وهي التعرق الليلي والأرق. يشير هذا إلى أن الشخص مصاب بمتغيرات فيروس كورونا الجديدة.

وأشار الأطباء إلى أن مسألة التعرق الشديد التي تحدث للفرد لا تتم ملاحظتها إلا بعد استيقاظه في الصباح. ويصاحب ذلك ليالي طويلة وتوتر.

التعرق

ومن المعروف أن علامات فيروس كورونا تظهر على شكل أعراض مثل السعال، وفقدان حاسة التذوق أو الشم، وضيق التنفس. ولكن في السنوات التي تلت ذلك، شهدنا ظهور مجموعة واسعة من الأعراض، بعضها قد يكون غير متوقع.

وفي السياق نفسه، قال خبراء من هيئة الخدمات الصحية في المملكة المتحدة، إن البلاد شهدت ارتفاعا في حالات كورونا نتيجة انتشار سلالتين جديدتين من متغيرات فيروس كورونا التي تم اكتشافها لأول مرة هذا العام.

من جانبها، أوصت خدمة الصحة الوطنية (NHS) الأفراد بالبقاء في المنزل وتجنب الاتصال بالآخرين إذا ظهرت عليهم الأعراض المذكورة، للمساعدة في منع انتشار المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى