محافظات

تحليق 72 رحلة بالون طائر تقل 1613 سائحا من حول العالم فى سماء الأقصر

حققت رحلات المنطاد الطائر غرب محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، ولليوم الثاني على التوالي، أعلى معدل لرحلات المنطاد في يوم واحد، بـ 72 رحلة منطاد تحمل نحو 1613 سائحا من مختلف أنحاء العالم، وسط أجواء من البهجة والفرح بين السياح من جميع أنحاء العالم.

يقول العميد عمرو عاطف، مدير مطار البالون بالأقصر، إن رحلات الطيران بالمنطاد تعتبر مغامرة لها طابع خاص وحب كبير في قلوب ملايين السائحين من مختلف أنحاء العالم، حيث تنطلق من غرب الأقصر المحافظة بشكل يومي.

يجذب قلوب جميع المجموعات السياحية التي تزور الأقصر عاصمة الحضارة المصرية القديمة، ويسارع الجميع لحجز رحلاتهم في المنطاد الطائر دون تردد، فهو يحمل لهم سحرا خاصا، حيث يطير السياح حول العالم في رحلات على ارتفاع 1200 قدم إلى 1500 قدم للاستمتاع بسحر المنظر من سماء الطبيعة الساحرة. والمعالم الأثرية والسياحية شرقاً وغرباً في عاصمة مصر القديمة الأقصر. وتضم محافظة الأقصر حاليا 19 شركة تعمل على خدمة السائحين عبر المناطيد الطائرة، ويوجد بها 8 نماذج من سلال المناطيد، تشمل حمولات تبدأ من 2، 6، 12، 16، 20، 24، 28، و32 راكبا.

تبدأ هذه المغامرة الساحرة مع الأجانب في هذه الرحلة الممتعة بعد الفجر، حيث يتم جلب السائحين من الفنادق والمراكب التي يقيمون فيها في الساعة الرابعة والنصف صباحاً، ويقدم لهم الإفطار مع الشاي والقهوة للتأكيد على حسن الضيافة، وتنتقل المراكب النيلية إلى البر الغربي وسط جو من المرح والفرح والغناء في قلب المدينة. القوارب، ويتم نقل السياح عبر الحافلات السياحية إلى مطار البالون الطائر لبدء رحلة تجهيز البالونات أمام العملاء من جميع أنحاء العالم ليستمتعوا بالرحلة منذ بدايتها بطريقة مميزة ومختلفة تماما، حيث تستعد الشركات فجرا لتستقبل إشارة بدء الاستعداد من الشركة المصرية للمطارات، ويبدأ ملء البالونات بالهواء. الهواء البارد ثم الهواء الساخن ويتم إجراء فحص شامل من قبل شركة المطارات المصرية لكل منطاد ويتم التركيز على إجراءات السلامة المهنية والسلامة الشخصية للسائحين وكذلك ضرورة ارتداء الكمامات قبل الإقلاع للحماية. الجميع من العدوى بعد أزمة كورونا. يبدأ الإقلاع إلى السماء وتصل الرحلات إلى ارتفاع 650 مترًا، أي حوالي 2000 قدم. ومن سطح البحر تستغرق الرحلة حوالي 20 إلى 40 دقيقة. وأوضح أنه يمكن الاستمتاع بمعابد الملكة حتشبسوت ومدينة العمال ومعبد الرامسيوم وتمثالي ممنون وشريط النيل والمحاصيل من الأعلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى