محافظات

" الصرف الصحي "بالإسكندرية تكثف أعمال تصريف مياه الأمطار

كثفت شركة صرف صحي الإسكندرية أعمال تصريف مياه الأمطار من شوارع الإسكندرية، حيث شهدت محافظة الإسكندرية، صباح اليوم، أمطار متوسطة على مناطق متفرقة، وأمطار غزيرة على مناطق المنتزه والمعمورة وأبو قير، مع تكاثف السحب وتساقط الأمطار. ظهور السحب في السماء، وانخفاض في درجات الحرارة.

وقال اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية لصرف الصحي، إنه تم رفع درجات الاستعداد بانتشار السيارات والبدلات بداية من الثلاثاء الماضي لحين استقرار الأحوال الجوية.

وأكد استمرار أعمال التطهير للحاويات والهناجر، وتفريغ خزانات محطات الرفع، وتعليق الإجازات وبدلات الراحة، وتواجد كافة مسؤولي القطاعات المعنية على مدار الساعة.

وأشار إلى الاستعداد لاستمرار هطول الأمطار، بحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، حيث من المتوقع أن تشهد مناطق محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، أمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة، تصل نسبة سقوطها إلى 50% تقريبًا.

وأوضح أن 150 سيارة ومعدات جاهزة ومتمركزة في عموم المحافظة للتعامل مع تراكمات مياه الأمطار فور حدوثها، وتكثيف أعمال التطهير خاصة في المناطق التي تشهد هطول الأمطار، وتشكيل غرفة عمليات للتعامل مع الأمطار بشكل مستمر. 24 ساعة يوميا للرد على بلاغات المواطنين وبالتنسيق الكامل مع غرفة العمليات بالشركة. الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وكافة الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية.

ونناشد المواطنين بالإبلاغ عن أي تجمعات لمياه الأمطار على الخط الساخن رقم 175 أو على رقم الواتساب 01201175175.


تصريف مياه الأمطار

تنظيف الشنايش
تنظيف الشنايش

عمال الصرف الصحي
عمال الصرف الصحي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى