مصر

وزارة التموين تطرح دقيقا فاخرا على البطاقات بسعر 18 جنيها للكيلو

وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوفير العديد من السلع الغذائية لحاملي البطاقة التموينية، ويتم صرفها بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مسجل على البطاقات التموينية. ويتم طرح الدقيق الفاخر المعبأ (ورقي أو بلاستيكي) بسعر 18 جنيهًا للكيلو، بالإضافة إلى طرح جميع السلع الأساسية بأسعار مخفضة نسبيًا. بنفس أسعار المنتجات المماثلة في الأسواق الأخرى.

واتخذت الوزارة بقيادة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية خطوات استباقية لتأمين مخزون استراتيجي من كافة المنتجات بتوجيهات القيادة السياسية. وهذا ما يؤكده نجاح الحكومة في تجنب أي أزمات تتعلق بنقص السلع طوال فترة جائحة كورونا وأيضاً خلال أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، رغم انكشافها… دول كبرى تواجه أزمات تتعلق بأزمة نقص كبير في السلع الغذائية، إلا أن الدولة المصرية نجحت في ظل هذه الظروف الصعبة في توفير وتأمين احتياطي استراتيجي من كافة السلع الغذائية.

كما تستعد الجهات الرقابية لمتابعة تنفيذ مبادرة الحكومة بتخفيض أسعار 7 سلع أساسية اعتباراً من السبت المقبل، مثل “السكر، وزيت الطعام، والأرز، والفول، والعدس، ومنتجات الألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة”. بتخفيضات تتراوح بين 15 إلى 25% حسب الاتفاق. وأيضا مع اتحاد منتجي الدواجن والبيض خصم 15% على الدواجن والبيض الحية والمجمدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى