علوم وتكنولوجيا

الضرائب الأمريكية تدين مايكروسوفت بنحو 29 مليار دولار.. والشركة ترد

أبلغت دائرة الإيرادات الداخلية الأمريكية (IRS) شركة مايكروسوفت أن الشركة مدينة بمبلغ 28.9 مليار دولار من الضرائب المتأخرة “بالإضافة إلى الغرامات والفوائد” للسنوات الضريبية من 2004 إلى 2013، وفقًا لإيداع لجنة الأوراق المالية والبورصة.

ورد دانييل جوف، نائب رئيس مايكروسوفت للضرائب والجمارك العالمية، على عملية التدقيق في منشور بالمدونة، قائلًا إن الشركة غيرت هيكلها وممارساتها المؤسسية منذ السنوات التي غطتها عملية التدقيق. يقول جوف: “إن القضايا التي أثارتها مصلحة الضرائب الأمريكية لها صلة بالماضي ولكن ليس بممارساتنا الحالية”. ، بحسب تقرير Theverge.

ولا تعكس التعديلات المقترحة من مصلحة الضرائب المبالغ التي دفعتها الشركة بموجب قانون التخفيضات الضريبية والوظائف، وفقًا لجوف، الذي يدعي أن ذلك يمكن أن يقلل الضريبة النهائية المستحقة بما يصل إلى 10 مليارات دولار. بالإضافة إلى ذلك، تدعي Microsoft أن مصلحة الضرائب الأمريكية لا توافق على… الطريقة التي تقوم بها Microsoft بتخصيص الأرباح دوليًا هي من خلال ترتيب تسعير التحويل الذي يسمى تقاسم التكاليف.

وتقول مايكروسوفت إنها لا توافق على “التعديلات المقترحة” من قبل مصلحة الضرائب الأمريكية وسوف “تعارضها بشدة”، وفي نفس المدونة، تقول مايكروسوفت إنها لا تتوقع حل النزاع في غضون الـ 12 شهرًا القادمة.

بشكل منفصل، انتصرت الشركة مؤخرًا ضد لجنة التجارة الفيدرالية (FTC)، التي فشلت في الحصول على أمر قضائي أولي ضد خطة مايكروسوفت للاستحواذ على Activision Blizzard مقابل 68.7 مليار دولار، وهي صفقة من المتوقع إغلاقها في 13 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى